×
×

“آبل” تحصل على براءة اختراع خاصة بخدمات “البريد الصوتي”

حصلت شركة “آبل” اليوم الثلاثاء على براءة اختراع جديدة تتيح لها تمكين المستخدمين من تسجيل المكالمات في حال عدم القدرة على الرد عليها.

وتصف الوثيقة الخاصة ببراءة الاختراع والتي منحها “مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية في الولايات المتحدة الأمريكية” USPTO، الثلاثاء طريقة تتيح للمستخدمين الاستماع إلى، فضلًا عن مقاطعة أو الإجابة على تسجيلات البريد الصوتي التي يتم استضافتها عن بعد.

وتشبه هذه الطريقة ما كانت متوفرًا مع الهواتف الأرضية القديمة حيث يمكن ربط الهاتف بآلة تسجيل خارجية، تتيح للمستخدم لدى تلقيه أي مكالمة وفي حال لم يكن يرغب أو قادرًا على الرد عليها، تسجيلها للاستماع إليها لاحقًا.

والرابط بين هذه الطريقة وبراءة الاختراع نظريًا هو سماح المستخدم للمتصل بإنهاء رسالته الصوتية، أو مقاطعته قبل ذلك والتقاط الهاتف والتحدث معه مباشرة، وتنطبق براءة الاختراع هذه على خدمات البريد الصوتي المُستضافة عن بعد، كما يمكن تطبيقها على خدمات البريد الصوتي الخليوية.

ولا تُعتبر براءة الاختراع هذه ابتكارًا من “آبل”، إذ إنها تأتي نتيجة عملية الاستحواذ التي قامت بها الأخيرة مع عدد من الشركات التقنية من بينها “مايكروسوفت” منتصف شهر تموز/أيلول 2011، على الحقوق الفكرية لـ 6 آلاف براءة الاختراع خاصة بشركة الاتصالات الكندية “نورتل” Nortel التي تقدمت بطلب لإشهار الإفلاس في عام 2009.

  • 139328
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE