×
×

“جوجل” تنوي طرح قاعدة الهاتف Ara القابل للتخصيص مقابل 15 دولارا

تعتزم شركة “جوجل” طرح الهاتف الذكي Ara، الذي سيتميز بتصنيعه من قطع قابلة للتغيير، بثلاثة أحجام مختلفة وبسعر منخفض يتراوح بين أسعار الهواتف العادية والهواتف الذكية.

وكشف باول إرمينكو، أحد مهندسي “جوجل” المسؤولين عن مشروع Ara، أن الهاتف سيطرح بثلاثة طرازات مختلفة، الأول بحجم صغير، والثاني بحجم متوسط، والثالث بحجم كبير.

وينتظر ألا يزيد حجم الطراز الأول من الهاتف، الذي أطلق عليه إرمينكو اسم “جوجل آرا” Google Ara، عن 4 بوصات، فيما يطرح الطراز الثاني بحجم أكبر من 4 بوصات وأقل من 5 بوصات، بينما يطرح الطراز الثالث بقياس أكبر من 5 بوصات.

وأوضح إرمينكو، خلال عرضه لنموذج تجريبي من الهاتف في مؤتمر Lunch التقني، أن القاعدة التي سيتم تثبيت القطع القابلة للتغيير عليها ستتوافر بسعر 15 دولار أمريكي للقطعة، فيما ستباع القطع بأسعار منخفضة، حيث يستهدف الهاتف بشكل أساسي الأسواق الناشئة.

وسوف تزود قاعدة الهاتف Ara بمغناطيس قوي يستخدم في تثبيت القطع، ويجعل من عملية تغيير تلك القطع أكثر سهولة، حيث تم اعتماد المغناطيس بدلاً من المسامير التي كانت مستخدمة في النموذج التجريبي.

هذا، وأكد مهندس “جوجل” أن أي قطعة مناسب للهاتف Ara سوف تكون مناسبة للعمل على الطرازات الثلاثة من الجهاز، وأن تلك القطع سوف تباع في متجر خاص ستطلقه الشركة مع إطلاق الهاتف الجديد في الأسواق.

وتنوي “جوجل” إتاحة الفرصة للمطورين ومصنعي الإلكترونيات لتوفير قطع من صنعهم للهاتف Ara، وعرضها للبيع ضمن متجر القطع الخاص بالهاتف أو عرضها للبيع بعيدا عن متجرها.

يذكر أن “جوجل” تنوي الكشف عن الهاتف الذكي Ara خلال مؤتمرها للمطورين الذي سيعقد خلال يومي 15 و16 أبريل المقبل، ليكون أول نتاج للمشروع الذي كان يطور تحت إشراف “موتورولا”، ولكن “جوجل” أحتفظت به عقب الموافقة على بيع شركة تصنيع الهواتف إلى “لينوفو”.

http://www.youtube.com/watch?v=18LU5UtG5-M&feature=share&t=5m

  • 139175
  • هواتف محمولة
  • mobile-phones-news
Dubai, UAE