×
×

الكشف عن طريقة تشغيل تطبيقات “جوجل” الرسمية على هواتف Nokia X

أعلن أحد المُطورين عن تمكنه من تشغيل تطبيقات “جوجل” الرسمية على هاتف “نوكيا إكس” Nokia X العامل بنظام تشغيل “أندرويد”، بعد تمكنه من الحصول على صلاحيات “الجذر” root.

ويُذكر أن “نوكيا” كشفت عن أول هواتفها الذكية العاملة بنظام التشغيل “أندرويد”، وذلك ضمن مشاركتها في مؤتمر الجوال العالمي MWC 2014، والذي انتهت فعالياته نهاية الشهر الماضي.

وتستطيع هواتف “نوكيا إكس” تشغيل أكثر من 75 في المائة من تطبيقات نظام التشغيل “أندرويد” المتواجدة على متجر التطبيقات “جوجل بلاي” الخاص بالنظام، مع الإشارة إلى عدم توافق هذه الهواتف مع التطبيقات التي تعتمد بشكل أساسي وترتبط ارتباطًا وثيقًا بخدمات شركة “جوجل”، مثل الإشعارت والخرائط وما يُعرف بعمليات الدفع الإلكتروني في التطبيقات، حسب ما أشارت “نوكيا” سابقاً.

وقام المُطور بشرح الطريقة التي تمكن فيها من تشغيل تطبيقات “جوجل” الرسمية، والتي من ضمنها “متجر جوجل بلاي”، كما قام بتثبيت Google Now Launcher للوصول إلى واجهة تشابه المتوفرة في هواتف “نيكسوس”.

ويُشار إلى أن “نوكيا” كشفت عن ثلاثة طرازات من هواتفها العاملة بنظام تشغيل “أندرويد”، هي “نوكيا إكس” و “نوكيا إكس بلس” و “نوكيا إكس إل”.

وكانت قد برزت لدى الكشف عن هواتف “نوكيا إكس” الجديدة مسألة توافقية التطبيقات، خاصة بعد أن أعلنت “نوكيا” أنها ستستبدل متجر “جوجل بلاي” بمتجرها الخاص “متجر نوكيا” Nokia Store، وأنها ستقوم كذلك باستبدال خدمات شركة “جوجل” السحابية، بأخرى تابعة لها ولشركة “مايكروسوفت”، فتأتي الهواتف مزودة بتطبيقات الخرائط “هير” Here، وخدمة “هير درايف” Here Drive، والخدمة الموسيقية “ميكس راديو” Mix Radio.

  • 139117
  • برامج وتطبيقات
  • software-and-programs-news
Dubai, UAE