×
×

75% من تطبيقات “أندرويد” تتوافق مع هواتف “نوكيا إكس” الجديدة

قالت شركة “نوكيا” الثلاثاء إن أكثر من 75 في المائة من تطبيقات نظام التشغيل “أندرويد” المتواجدة على متجر التطبيقات “جوجل بلاي” الخاص بالنظام، متوافقة مع منصة “أندرويد” المُعدلة والمستخدمة في هواتف “نوكيا إكس” الجديدة.

وأوضحت الشركة أن التطبيقات غير المتوافقة هي تلك التي تعتمد بشكل أساسي وترتبط ارتباطًا وثيقًا بخدمات شركة “جوجل” المالكة لنظام “أندرويد”، مثل الإشعارت والخرائط وما يُعرف بعمليات الدفع الإلكتروني في التطبيقات.

ومع ذلك يمكن لمطوري تلك التطبيقات التعديل عليها لتتوافق مع المنصة الجديدة المخصصة لهواتف “نوكيا إكس” و “نوكيا إكس بلس” و “نوكيا إكس إل” التي كشفت عنهم الشركة الإثنين خلال مؤتمر الجوال العالمي “إم دبليو سي 2014” المقام حاليًا بمدينة برشلونة الإسبانية.

وتتيح “نوكيا” للمطورين حاليًا نظامًا يمكن لهم من خلاله التحقق مما إذا كانت تطبيقاتهم تتوافق للعمل مع هواتفها الذكية الجديدة.

وكانت قد برزت لدى الكشف عن هواتف “نوكيا إكس” الجديدة مسألة توافقية التطبيقات، خاصة بعد أن أعلنت “نوكيا” أنها ستستبدل متجر “جوجل بلاي” بمتجرها الخاص “متجر نوكيا” Nokia Store، وأنها ستقوم كذلك باستبدال خدمات شركة “جوجل” السحابية، بأخرى تابعة لها ولشركة “مايكروسوفت”، فتأتي الهواتف مزودة بتطبيقات الخرائط “هير” Here، وخدمة “هير درايف” Here Drive، والخدمة الموسيقية “ميكس راديو” Mix Radio.

يُضاف إلى ذلك خدمات لشركة “مايكروسوفت” خاصة السحابية منها، مثل خدمة “ون درايف”، و “آوتلوك.كوم”، بالإضافة إلى خدمة الدردشة “سكايب”.

  • 138832
  • برامج وتطبيقات
  • software-and-programs-news
Dubai, UAE