×
×

“موتورولا” تؤكد عزمها إطلاق ساعة ذكية جديدة

الصورة لساعة "موتورولا" الذكية القديمة MotoActv

أكدت شركة “موتورولا” Motorola عزمها إطلاق ساعة ذكية، وذلك خلال مؤتمر صحفي أجرته الشركة يوم الثُلاثاء خلال مُشاركتها في “مؤتمر الجوال العالمي” MWC 2014، والذي تجري فعالياته في مدينة برشلونة الإسبانية.

وأشار “ريك أوسترلو”، ناثب رئيس الشركة، إلى أن “موتورولا” ستُركز في ساعتها القادمة على توفير تصميم عصري، وعُمر بطارية طويل، دون أن يُفصح عن مزيدٍ من التفاصيل، وأكدت الشركة كذلك عزمها إطلاق الجيل الجديد من هاتفها “موتو إكس” خلال الصيف القادم.

ويُذكر أن “موتورولا” أطلقت سابقاً ساعة ذكية بنظام “أندرويد”، هي الساعة MotoActv، التي تسمح بتتبع نشاط المُستخدم، وتم دعمها بنظام GPS وبإمكانية الاتصال بالشبكات اللاسلكية Wi-Fi، وبتقنية “بلوتوث”، كما تم تزويدها بشاشة لمسية قياسها 1.6 بوصة، وبسعة تخزين داخلية تصل حتى 16 جيجابايت.

وشهدت فعاليات MWC 2014 الكشف عن عدد من الأجهزة الذكية القابلة للارتداء، مثل السوار الذكي “جير فيت” الذي أطلقته “سامسونج” ليتكامل مع هواتفها لأغراض الحفاظ على لياقة المستخدم، حيث يضم مستشعر لقراءة البيانات الحيوية في جسم الانسان أثناء الاستخدام.

ويُنتظر أن تكشف عدة شركات هذا العام عن ساعات ذكية، مثل “جوجل” التي تُخطط لإطلاق ساعة ذكية من صناعة “إل جي”، و”آبل” التي تُخطط لإطلاق ساعة ذكية تحمل اسم iWatch، حسب تسريبات سابقة.

ويُذكر أن “جوجل” وافقت الشهر الماضي على بيع شركة “موتورولا” إلى شركة “لينوفو”، في صفقة تقدر بما يقرب من ثلاثة مليارات دولار أمريكي.

  • 138824
  • أجهزة متنوعة
  • various-gadgets
Dubai, UAE