×
×

شركة “نوكيا” تحصد جائزتين من جوائز جمعية GSM في MWC 2014

أعلنت جمعية “جي إس إم” GSM عن أسماء الفائزين في “جوائز المحمول العالمية السنوية” Annual Global Mobile Awards للعام 2014، وتم تكريم الفائزين في حفل أقيم بعد ظهر الثلاثاء.

وتقوم جمعية “جي إس إم” التي تُمثل أكثر من 800 مشغل اتصالات حول العالم، والمنظمة لمؤتمر الجوال العالمي “إم دبليو سي” MWC الذي يقام في مثل هذه الأيام من كل عام بمدينة برشلونة الإسبانية، بتوزيع الجوائز بحسب فئات متعددة.

ومن تلك الفئات، أفضل خدمات الأجهزة المحمولة، والتنمية الاقتصادية والاجتماعية، وأفضل التطبيقات، وأفضل الهواتف والأجهزة المحمولة وأفضل تقنيات الأجهزة المحمولة، وهذه الفئات تقسم إلى فئات أخرى.

وعن فئة أفضل الهواتف والأجهزة المحمولة، وبالنسبة للهواتف الذكية فاز بالجائزة لهذا العام، هاتف “إتش تي سي ون” من شركة “إتش تي سي”، وفاز هاتف “نوكيا لوميا 520” بجائزة أفضل هاتف ذكي منخفض التكلفة، وفازت شركة “نوكيا” بجائزة ثانية عن فئة أفضل الهواتف التقليدية وذلك عن هاتفها “نوكيا 105”.

وفازت شركة “إل جي” بجائزة الشركة المصنعة للأجهزة الأكثر ابتكارًا للعام، وحصل حاسب “آبل آيباد آير” على جائزة الحاسب اللوحي الأفضل، عن فئة الهواتف والأجهزة المحمولة.

وبالنسبة للتطبيقات الفائزة، فقد فاز تطبيق “ديفايس 6 كيه” Device 6k عن فئة أفضل تطبيقات الترفيه التي تشمل الألعاب، والموسيقى، والرياضة، والفيديو. واختارت لجنة الحكام تطبيق “سيتي مابر” CityMapper كأفضل تطبيق للأجهزة المحمولة.

وبالنسبة لأكثر تطبيقات الأجهزة المحمولة ابتكارًا فاز تطبيق الكاميرا “كام مي” CamMe، وفاز في تحدي تطبيقات الهواتف الذكية التطبيق الخاص بالبنك التركي “آق بانك” Akbank، “آق بانك ديراكت موبايل” Akbank Direkt Mobile.

  • 138858
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE