×
×

“تويتر” تُظهر “الحسابات الترويجية” ضمن نتائج البحث

أعلنت شبكة التواصل الاجتماعي “تويتر” الثلاثاء أن ما يُعرف بـ “الحسابات الترويجية” Promoted Accounts، ستظهر للمستخدمين ضمن نتائج البحث، بعد أن كان ظهورها مقتصرًا على الخط الزمني الرئيسي.

وتُعتبر “الحسابات الترويجية” إحدى مصادر عائدات “تويتر”، حيث تقوم فكرتها على أن الشركات تدفع للموقع لقاء إظهار حساب معين ضمن الخط الزمني والآن ضمن نتائج البحث، أملًا بكسب المزيد من المتابعين والترويج لمنتجاته في حال كان شركة، وهو يقوم على نفس مبدأ “التغريدات الترويجية” Promoted Tweet أو “المواضيع الترويجية” Promoted Trends.

وأوضحت “تويتر” أنها ستقوم تلقائيًا باختيار استعلامات البحث ذات الصلة من أجل تقديم “الحسابات الترويجية” وذلك استنادًا إلى خيارات استهداف المعلنين، لذا لا يوجد أي إجراء إضافي لتمكين الشركات من الوصول إلى هذه الميزة.

عينة عن "الحسابات الترويجية" ضمن نتائج البحث
عينة عن “الحسابات الترويجية” ضمن نتائج البحث

وتسعى “تويتر” من خلال هذه الخطوة وغيرها، إلى زيادة عائداتها وتعويض الخسائر التي مُنيَت مؤخرًا، حيث أعلنت أنها خسرت، خلال الربع الرابع من العام الفائت 2013، ما قدره 511.5 مليون دولار، هذا إلى جانب الانخفاض في نسبة مشاهدة الخط الزمني للشبكة الاجتماعية.

وكانت “تويتر” قد كشفت في وقت سابق من شهر شباط/فبراير الجاري، عن نتائجها المالية للربع الأخير من عام 2013، وذلك للمرة الأولى منذ تحولها لشركة مساهمة عامة بعد إطلاق أسهمها في البورصة العام الماضي.

وسجلت الشركة، بحسب أرقامها، نموًا ضعيفًا في عدد المستخدمين، حيث بلغ متوسط عدد مستخدميها، مع نهاية عام 2013، 241 مليون مستخدم نشط شهريًا.

  • 138837
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE