×
×

تسريب صور أول ساعة ذكية من “جوجل”

تسريب اليوم صور لما يُعتقد أنه أول ساعة ذكية من إنتاج شركة “جوجل”، لتؤكد معها الأنباء السابقة التي قالت بأنها ستأتي ضمن سلسلة “نيكسوس” Nexus، ولكنها تخالف ما قيل عن أنها ستكون من صناعة شركة “إل جي” المصنعة لهاتفي الشركة “نيكسوس 4”  و “نيكسوس 5”.

صورة تظهر الساعة بحزام مطاطي وبنية بلاستيكية سوداء مع أرزار على جوانبها
صورة تظهر الساعة بحزام مطاطي وبنية بلاستيكية سوداء مع أرزار على جوانبها

ونقل موقع “أندرويد بوليس” AndroidPolice، المختص بأخبار نظام التشغيل “أندرويد”، عن مصدر مجهول أن هذه الساعة قامت بتطويرها شركة “موتورولا موبيلتي” في عام 2013 تحت الاسم الرمزي “جيم” Gem.

وشدد الموقع الذي قال إن الساعة كانت ستحمل اسم “جوجل ووتش” Google Watch، على أن ما نشره هو صور لنماذج أولية، وليس لمنتج نهائي، وأن الصور تعود لطراز كان موجودًا خلال العام الفائت 2013.

موصل "يو إس بي" يستخدم في شحن الساعة الذكية
موصل “يو إس بي” يستخدم في شحن الساعة الذكية

وتُظهر الصور أن الساعة تُشحن عن طريق مُوصِل “يو إس بي” USB صغير موجود في حزامها، ويشبه الموصل الخاص ببعض أنواع أقراص التخزين القابلة للإزالة “فلاش”، كما تظهر الصور أزرارًا على جوانب الساعة.

ويبدو نموذج الساعة الذكية الظاهر في الصور شبيهًا بما كانت تقدمه ساعة “موتو آكتف” MotoActv التي أطلقتها “موتورولا” سابقًا وأوقفتها العام الماضي، بما في ذلك البنية البلاستيكية باللون الأسود.

وتأتي الصور بعد يوم واحد من تأكيد شركة “موتورولا” خلال مؤتمر صحفي أجرته ضمن مُشاركتها في “مؤتمر الجوال العالمي” MWC 2014، عزمها إطلاق ساعة ذكية خلال العام الجاري، مع الإشارة إلى أنها تعتزم من خلال هذه الساعة معالجة القضايا التي تشغل بال المستهلك، مثل الشكل أو عمر البطارية.

وليس من الواضح، وفقًا لموقع “أندرويد بوليس”، ما إذا كانت تصريحات “موتورولا” تشير إلى أنها ستطلق الساعة الذكية الخاصة بـ “جوجل”، والتي تظهر في الصور، أم أنها تعمل على ساعة ذكية خاصة بها.

وكانت فعاليات مؤتمر الجوال العالمي MWC 2014 قد شهدت الكشف عن عدد من الأجهزة الذكية القابلة للارتداء، مثل السوار الذكي “جير فيت” Gear Fit من “سامسونج”، وهو يأتي متكاملًا مع هواتفها لأغراض الحفاظ على لياقة المستخدم، وهو يضم مستشعر لقراءة البيانات الحيوية في جسم الانسان أثناء الاستخدام.

تجدر الإشارة إلى أن “جوجل” كانت قد وافقت الشهر الماضي على بيع شركة “موتورولا موبيلتي” إلى شركة “لينوفو”، في صفقة تقدر بحوالي 3 مليار دولار.

صورة رسمها موقع "أندرويد بوليس" للساعة الذكية
صورة رسمها موقع “أندرويد بوليس” للساعة الذكية
  • 138874
  • أجهزة متنوعة
  • various-gadgets
Dubai, UAE