×
×

باناسونيك تكشف عن هاتفين بسلسلة Toughpad للاستخدام الشاق

كشفت شركة “باناسونيك” عن هاتفيين لوحيين في سلسلة Toughpad هما FZ-E1 وFZ-X1، وذلك خلال مشاركتها في معرض MWC التقني المنعقد حالياً في مدينة برشلونة الإسبانية.

وأوضحت “باناسونيك” أن الجهازين مجهزان للعمل في الظروف الصعبة، وأنهما أقرب للحواسب اللوحية من الهواتف الذكية إلا أنهما يدعمان إجراء المكالمات الهاتفية.

وأكدت الشركة أن الهاتفين Toughpad FZ-E1 و Toughpad FZ-X1 يملكان قدرة مقاومة الماء والغبار وفق معياري IP68 وIP65، إضافة إلى انهما مقاومان للصدمات والتحطم جراء السقوط وذلك وفق معيار MIL-810G، حيث يتحملا السقوط من ارتفاع يصل إلى 1.5 متر.

ويعمل الهاتف اللوحي Toughpad FZ-E1 بنظام “ويندوز فون 8″، فيما يعمل الجهاز Toughpad FZ-X1 بنظام “أندرويد 4.2.2” المعروف اختصاراً باسم “جيلي بين”.

وسيطرح كلا الجهازين بشاشة قياس خمس بوصات ذات دقة HD، ودرجة وضوح تبلغ 720×1280 بكسل، وسوف يضمان ذاكرة عشوائية سعة 2 جيجابايت وذاكرة تخزين سعة 32 جيجابايت قابلة للزيادة عبر بطاقة ذاكرة خارجية.

وينتظر أن يعمل الجاهز Toughpad FZ-E1 المزود بنظام “ويندوز فون” بمعالج “سنابدراجون 800” رباعي النواة والذي يتميز بسرعة 2.3 جيجاهرتز، فيما سيعمل الجهاز Toughpad FZ-X1 بمعالج “سنابدراجون إس 4” والذي يتميز بسرعة 1.7 جيجاهرتز.

وستبلغ دقة الكاميرا الخلفية في كلا الجهازين 8 ميجابكسل والأمامية 1.3 ميجابيكسل، فيما ستبلغ سعة البطارية 6200 ميلي أمبير/ساعة، وهي البطارية التي تضمن للمستخدم 14 ساعة من الاستخدام المتواصل لأي من الجهازين.

يذكر أن “باناسونيك” لم تكشف أي معلومات عن موعد طرح الجهازان في الأسواق، إلا أن المنتظر أن يتم طرحهما بسعر مرتفع يصل إلى 1300 دولار أمريكي خلال الشهور القليلة المقبلة.

Toughpad FZ-E1 بنظام ويندوز فون و Toughpad FZ-X1 بنظام أندرويد
Toughpad FZ-E1 بنظام ويندوز فون و Toughpad FZ-X1 بنظام أندرويد
  • 138816
  • هواتف محمولة
  • mobile-phones-news
Dubai, UAE