×
×

سامسونج تزيح الستار عن هاتفها الذكي “جالاكسي إس5”

كشفت شركة “سامسونج” عن هاتفها الذكي الجديد “جالاكسي إس 5” في حدث خاص أقامته خلال مشاركتها في مؤتمر MWC التقني المنعقد حالياً في مدينة برشلونة الإسبانية.

ويتميز الهاتف “جالاكسي إس 5” عن النسخة السابقة “جالاكسي إس 4” بشاشة أكبر بمقدار 0.1 بوصة، وبمعالج وكاميرا خلفية أكثر تطوراً، وبقارئ لبصمة الأصابع، وحساس لقراءة نبضات القلب، وبمعيار لمقاومة الماء والغبار.

ويملك هاتف “سامسونج” الذكي الجديد شاشة من نوع Super AMOLED display بقياس 5.1 بوصة، تعمل بدقة Full HD، كما يملك معالج “سنابدراجون” رباعي النواة من “كوالكوم”.

ويعمل معالج “جالاكسي إس 5” بسرعة 2.5 جيجاهرتز، وهو المعالج المدعوم بذاكرة عشوائية سعة 2 جيجابايت، وبذاكرة تخزين اختيارية بين 16 جيجابايت و32 جيجابايت، ويمكن زيادة الذاكرة عبر بطاقة خارجية من نوع “ميكرو إس دي” حتى 128 جيجابايت.

وتبلغ دقة الكاميرا الخلفية في الهاتف الذكي الجديد 16 ميجابكسل، وهي الكاميرا التي تم دعمها بمستشعر متطور، وفلاش ضوئي من نوع LED، وبميزة للتركيز التلقائي السريع أثناء التصوير وتسجيل الفيديو، وذلك بسرعة تبلغ 0.3 ثانية.

وأكدت “سامسونج” أن كاميرا “جالاكسي إس 5” يمكن مقارنتها بكاميرات التصوير الاحترافية، وهي الكاميرا القادرة على تسجيل فيديو بدقة 2160 بكسل وبسرعة 30 إطار في الثانية، فيما تبلغ دقة الكاميرا الأمامية في الهاتف الذكي الجديد 2 ميجابكسل، وهي قادرة على تسجيل فيديو بدقة Full HD وبسرعة 30 إطار في الثانية.

ويتميز الهاتف الذكي الجديد بقارئ لبصمة الأصابع مدمج في زر “الرئيسية” الموجود أسفل الشاشة، وشددت الشركة على أن المعلومات التي يتم تخزينها بواسطة قارئ البصمة يتم تشفيرها بشكل سري داخل الجهاز ولا يتم مشاركتها مع أي طرف ثاني.

واستفادت الشركة من وجود قارئ خاص لبصمة الأصابع في الجهاز لتقديم وضع يدعى Private Mode، والذي يتيح للمستخدم تخزين بيانات وملفات خاصة لا يمكن الوصول لها إلا عن طريق البصمة.

هذا، ووصفت “سامسونج” الجهاز الجديد بأنه أول هاتف ذكي يضم مستشعر لقراءة معدل نبضات القلب، وهو المستشعر الموجود في الجهة الخلفية للجهاز، كما أوضحت الشركة أن الجهاز مدعوم بمعيار IP67 لمقاومة الماء والغبار، وبالجيل الجديد من تقنية حماية البيانات KNOX خاصتها.

وسوف يطرح الهاتف “جالاكسي إس 5” ببطارية سعة 2800 ميلي أمبير/ساعة، كما أن الهاتف مزود بوضع خاص، يدعى Ultra saving mode، لحفظ جزء من طاقة البطارية ليصمد نحو 24 ساعة في وضع الاستعداد.

ويضم الهاتف الذكي الجديد وضع أخر خاص بالأطفال وهو وضع Kids Mode، والذي يتيح لمستخدم “جالاكسي إس 5” مشاركة هاتفه مع الأطفال دون الخوف على البيانات أو استخدامهم لأي مميزات غير مسموح لهم باستعمالها.

وينتظر أن تطرح “سامسونج” هاتفها الذكي الجديد في أربعة ألوان رئيسية هم الأبيض، والأزرق السماوي، والذهبي، والأسود المائل للكحلي، وهو الهاتف الذي يتميز بتصميم عصري، وجزء خلفي يسهل من حمل الجهاز والتحكم فيه، ويعمل بنظام “أندرويد 4.4.2” المعروف باسم “كيت كات”.

وستطرح “سامسونج” مع الجهاز سوار ذكي جديد يدعى “جير فيت” وهو السوار الذي يتكامل مع الهاتف لأغراض الحفاظ على لياقة المستخدم، حيث يضم مستشعر لقراءة البيانات الحيوية في جسم الانسان أثناء الاستخدام، ويدعم هذا السوار بجانب “جالاكسي إس 5” نحو 19 هاتف أخر من سلسلة “جالاكسي”.

يذكر أن “سامسونج” تعتزم طرح الهاتف الذكي الجديد في 11 أبريل المقبل في عدد من الأسواق العالمية وتحديدا 150 دولة حول العالم، فيما لم تكشف الشركة عن أي معلومات حول السعر المنتظر للجهاز.

https://www.youtube.com/watch?v=oqPtA4hxpK4

  • 138707
  • هواتف محمولة
  • mobile-phones-news
Dubai, UAE