×
×

“تريند مايكرو” تطلق في MWC 2014 حلولًا أمنية جديدة للأجهزة المحمولة

أطلقت شركة “تريند مايكرو”، الإثنين في إطار مشاركتها في فعاليات مؤتمر الجوالي العالمي “إم دبليو سي 2014” المقام حاليًا بمدينة برشلونة الإسبانية، عن مجموعة من الحلول لمكافحة سلسلة الهجمات الإلكترونية غير المسبوقة والتي تستهدف بشكل متواصل الأفراد والمؤسسات على حد سواء عبر مختلف منصات الأجهزة المحمولة.

وقالت الشركة المختصة في أمن المعلومات إن مجموعة الحلول الجديدة ستعمل على الحد من الأخطار التي تهدد الشبكات والأجهزة المحمولة، والتي تتضمن إجراء العديد من التحسينات على المنتج بهدف دعم كل من الشركات والأفراد.

وذكرت “تريند مايكرو” أنه قد تم تصميم هذه الحلول لمكافحة التهديدات المتطورة، ولتوفير قدر أكبر من التحكم بأجهزة الشركات بين أيدي مدراء تقنية المعلومات، فضلًا عن تقديم تجربة محسنة ومتقدمة للأفراد.

وتتضمن هذه الحلول، تطبيق “سيف موبايل ورك فوريس” Safe Mobile WorkForce الذي يوفر، وفقًا للشركة، وصولًا آمنًا للأجهزة المحمولة إلى بيانات الشركة انطلاقًا من الأجهزة المحمولة، كما أنه يحسن من تجربة المستخدم، ويتيح لمستخدم الجهاز المحمول إمكانية الإطلاع على البيانات عن بعد.

ومن الحلول الجديد أيضًا، حل “موبايل سيكوريتي” Mobile Security لأمن الأجهزة المحمولة، وهو عبارة عن حل أمني متعدد المنصات يعمل على حماية بيانات وخصوصية المستخدمين الذين يعملون على أنظمة تشغيل “أندرويد” و “آي أو إس”، وحاسبات “أمازون كيندل” اللوحية.

وبحسب “تريند مايكرو”، يوفر هذا الحل تجربة تصفح آمنة للمواقع على شبكة الإنترنت، ويقدم توجيهات متعلقة بالخصوصية من أجل ضبط إعدادات شبكة التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، ويؤمن الحماية من التهديدات، والحماية عند فقدان الأجهزة المحمولة، ويقوم بعمل نسخ احتياطية للبيانات، فضلًا عن فرض خاصية الرقابة الأبوية.

وأطلقت الشركة تطبيق “موبايل آب ريبيوتيشين” Mobile App Reputation الذي قالت إنه يُعتبر الخدمة الأولى من نوعها في قطاع الأجهزة المحمولة على مستوى العالم التي تعمل على تحديد البرمجيات الخبيثة الموجودة والجديدة، كما أنه يتحقق من سمعة ومكانة تطبيقات الأجهزة المحمولة ويوفر جدران الحماية المناسبة ضد التهديدات أثناء تحميل التطبيقات.

ويعمل هذا التطبيق على فحص وحجب وتحديد الملايين من التطبيقات الخطيرة القادمة من مختلف المصادر عبر شبكة الإنترنت العالمية، كما قالت الشركة إنه يلعب دورًا وصفته بالجوهري في اكتشاف وإحباط جميع محاولات التخريب الصادرة عن التطبيقات الخبيثة، وذلك من خلال متجر التطبيقات الإلكتروني الخاص بشركة “بلاك بيري” المعروف باسم “بلاك بيري وورلد” BlackBerry World.

وكانت “تريند مايكرو” قد أصدرت في العام الفائت 2013 تقريرًا عن “تهديدات الأجهزة المحمولة” أشارت فيه إلى أن تهديدات الأجهزة المحمولة تتجاوز نقاط ضعف التطبيقات ونظام التشغيل “أندرويد”، كما أنها تتعارض مع معايير الصناعة، وتعمل على تطوير نظام بيئي أقل أمانًا بالنسبة للأجهزة المحمولة.

وفي العام نفسه، توقع الباحثون في مختبرات الشركة أن يتجاوز عدد البرمجيات الخبيثة عالية الخطورة عتبة المليون برمجية بحلول نهاية العام، وهو رقم تحتاج البرمجيات الخبيثة التي تستهدف الحاسبات الشخصية إلى عقد من الزمان لكي تحققه، كما أنها تتوقع حاليًا أن يصل العدد إلى 3 ملايين خلال العام 2014.

  • 138742
  • أمن وحماية
  • esecurity-news
Dubai, UAE