“سامسونج” تعتزم إطلاق نسخة من “جالاكسي إس 5” بمعالج ثماني النوى

59

كشفت شركة “سامسونج” أنها تعتزم طرح نسختين من هاتفها الذكي الجديد “جالاكسي إس 5” الذي أعلنت عنه أمس الإثنين خلال حدث خاص أقامته خلال مشاركتها في مؤتمر الجوال العالمي “إم دبليو سي 2014” المقام حاليًا بمدينة برشلونة الإسبانية.

ووفقًا للشركة، ستتضمن النسخة الأولى معالج “سنابدراجون 801” رباعي النوى وبتردد 2.5 جيجاهرتز والذي تنتجه شركة “كوالكوم”، وهي نفسها النسخة التي كشفت عنها “سامسونج” الإثنين، والثانية ستتمتع بمعالج “إكسينوس إس أو سي” Exynos SoC ثماني النوى التابع لها، والذي يعمل بتردد 2.1 جيجاهرتز.

وكانت “سامسونج” قد أطلقت نسخة من هاتفها السابق “جالاكسي إس 4” تضم معالج ثماني النوى من نوع “إكسينوس”، وخصصت هذه النسخة للسوق الكورية الجنوبية فقط.

ويرى المراقبون أن مواصفات هاتف “جالاكسي إس 5” التي أعلن عنها أثناء الحدث، جاءت مخيبة للأمال بعض الشيء، وخاصة بعد التسريبات السابقة التي توقعت أن يأتي الجهاز بشكل مختلف عن أسلافه، وبدقة شاشة فائقة الوضوح أو ما يُطلق عليها اسم اصطلاحًا 2K، بالإضافة إلى المعالج الذي يبدو أن الشركة قد عادت لتحقيق التوقعات.

ويتميز هاتف “جالاكسي إس 5” عن سلفه “جالاكسي إس 4” بشاشة أكبر بمقدار 0.1 بوصة، وبالمعالج، والكاميرا الخلفية التي تقدم العديد من المزايا المتطورة، بالإضافة إلى قارئ البصمة، ومستشعر يرصد معدل ضربات القلب، وبمعيار لمقاومة الماء والغبار، وغيرهم.

أنت هنا لأنك مهتم بمتابعة الأخبار التقنية .. اشترك بالنشرة البريدية
أنت هنا لأنك مهتم بمتابعة الأخبار التقنية .. اشترك بالنشرة البريدية
آخر المستجدات في بريدك الإلكتروني في صباح كل يوم
ندعوك أيضًا لمتابعة حساباتنا على مواقع التواصل الاجتماعي
إقرأ أيضًا

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا موافق المزيد