×
×

مايكروسوفت تزيد الداعمين لنظام “ويندوز فون”.. وتكشف مميزات الإصدار 8.1

أكدت شركة “مايكروسوفت” أن نظام تشغيل الهواتف الذكية، “ويندوز فون 8.1″، سوف يتم إطلاقه بدعم كامل لخاصية تركيب وتشغيل شريحتي اتصالات.

وأوضحت “مايكروسوفت” أن المستخدم سوف يحصل على تحكم كامل في استخدام شريحتي الاتصالات، حيث سيستطيع تخصيص واجهة استخدام منفصلة لكل شريحة.

وأضافت الشركة أن النظام الجديد سوف يحصل كذلك على ميزة تخزين التطبيقات على بطاقة الذاكرة الخارجية، وذلك ليناسب العمل على الهواتف الذكية التي تملك ذاكرة تخزين منخفضة.

وينتظر أن يتم إطلاق النظام الجديد في شهر أبريل المقبل، وتحديداً في مؤتمر “مايكروسوفت بيلد” المزمع إقامته في الثاني من أبريل القادم، وهو نفس المؤتمر الذي قد يشهد إطلاق التحديث الرئيسي الأول نظام “ويندوز 8.1”.

هذا، وأعلنت “مايكروسوفت”، خلال الحدث الذي أقامته على هامش مؤتمر MWC، عن إنضمام مجموعة جديدة من مصنعي الأجهزة الذكية للشركات التي تنتج هواتف ذكية عاملة بنظام “ويندوز فون”.

وأوضحت الشركة أن شركات مثل “إل جي” و”لينوفو” وZTE وGionee وXolo سوف تنتج هواتف عاملة بنظام “ويندوز فون”، لتنضم إلى مجموعة من الشركات التي تملك هواتف في السوق عاملة بالنظام مثل “نوكيا” و”سامسونج”.

وأطلقت “مايكروسوفت” صفحة خاصة على موقع “ويندوز فون” الإلكتروني تتيح للشركات المصنعة للأجهزة التسجيل ضمن الشركات المصنعة للهواتف العاملة بالنظام، كما أن الموقع يساعد تلك الشركات على معرفة كافة المعلومات اللازمة لتطوير وتصنيع وإطلاق هواتف تعمل بالنظام.

ولم تكشف الشركة عن أي هواتف جديدة تعمل بنظام تشغيل “ويندوز فون 8.1″، إلا أن المنتظر أن تكشف “نوكيا” خلال الفترة القليلة المقبلة عن عدة هواتف عاملة بالنظام الجديد.

يذكر أن تقارير سابقة كانت قد أكدت أن “مايكروسوفت” قد اتفقت مع شركات مصنعة للأجهزة الذكية على إطلاق هواتف عاملة بنظام “ويندوز فون 8.1” بالتزامن مع الكشف رسمياً عن النظام وإطلاقه للمستخدمين العاديين.

  • 138527
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE