×
×

سوني تزيح الستار عن هاتفها الذكي الجديد Xperia Z2

كشفت شركة “سوني” عن هاتفها الذكي الجديد “إكسبريا زد 2” Xperia Z2، وهو الجهاز الذي سوف ينافس ضمن هواتف الفئة العليا.

ويضم “إكسبريا زد 2” شاشة مزودة بتقنية IPS جديدة، تدعى Live Color LEDs المطورة من قبل “سوني”، وهي التقنية التي تحسن من وضوح وتباين الألوان في شاشات الهواتف الذكية لتجعلها أقرب للحقيقة.

ويملك الهاتف الذكي الجديد شاشة بقياس 5.2 بوصة، تعمل بدقة Full HD، ودرجة وضوح 1080×1920 بكسل، فيما تبلغ كثافات البكسلات في الشاشة 424 بكسل لكل بوصة.

ويضم الهاتف “إكسبريا زد 2” معالج “سنابدراجون 801” رباعي النواة من “كوالكوم”، والذي يعمل بسرعة 2.3 جيجاهرتز، كما يضم الجهاز ذاكرة وصول عشوائي سعة 3 جيجابايت، كما يدعم الجهاز تركيب بطاقة ذاكرة خارجية من نوع “ميكرو إس دي”.

وتبلغ دقة الكاميرا الخلفية في الهاتف الذكي الجديد 20.7 ميجابكسل، وهي الكاميرا القادرة على تسجيل الفيديو بدقة 4K وبسرعة 30 إطار في الثانية.

ويتميز الهاتف “إكسبريا زد 2” بمعيار مقاومة الماء والغبار IP58، إضافة إلى بطارية ذات سعة كبيرة والتي تبلغ 3200 ميلي أمبير/ساعة، وسوف يعمل الجهاز عند الإطلاق بنسخة “أندرويد 4.4” المعروفة باسم “كيت كات”.

وتنوي “سوني” إطلاق الهاتف الذكي الجديد “إكسبريا زد 2” في الأسواق العالمية خلال شهر مارس المقبل بثلاثة ألوان هم الأسود والأبيض والبنفسجي، ولم تكشف الشركة أي معلومات حول سعر الهاتف أو الاسواق التي ستحصل عليه أولاً.

هاتف إكسبريا زد 2 الجديد
هاتف إكسبريا زد 2 الجديد
هاتف إكسبريا زد 2 الجديد
هاتف إكسبريا زد 2 الجديد
  • 138559
  • هواتف محمولة
  • mobile-phones-news
Dubai, UAE