×
×

الكشف عن الجيل الثاني من الهاتف الذكي ثنائي الشاشة YotaPhone

كشفت شركة “يوتا ديفايسيز” Yota Devices اليوم الإثنين، خلال مشاركتها في مؤتمر الجوال العالمي “إم دبليو سي 2014” MWC 2014، عن الجيل الثاني من هاتفها الذكي ثنائي الشاشة “يوتا فون” YotaPhone.

وقامت الشركة الروسية بعرض جهازها الذي يأتي بشاشة أمامية ملونة، وأخرى خلفية باللونين الأبيض والأسود، وهي ذات استهلاك منخفض للطاقة وتعمل بتقنية الخبر الإلكتروني e-ink، وذلك خلال المؤتمر الذي انطلقت فعالياته اليوم الإثنين بمدينة برشلونة الإسبانية.

يُذكر أنه لم يمضِ كثيرًا على قيام “يوتا ديفايسيز” بطرح الجيل الأول من هاتفها الذكي للبيع، وذلك عدد من الأسواق الأوروبية خلال كانون الأول/ديسمبر الماضي بسعر يعادل 684 دولار أمريكي.

ويُقدم الجهاز الذي كشفت عن الشركة اليوم، شاشة أمامية تعمل بتقنية “أمولد” AMOLED وبقياس 5 بوصة، وهي تأتي بالدقة الكاملة 1920×1080 بكسل، وبكثافة 442 بكسل في البوصة، أما الشاشة الخلفية، فهي تأتي بقياس 4.7 بوصة وبدقة 960×540 بكسل وبكثافة 235 بكسل في البوصة، وهي الآن لمسية بالكامل.

وبالنسبة للمواصفات الداخلية، يعمل الهاتف بمعالج “كوالكوم سنابداجون 800” رباعي النوى، وهو يأتي بـ 2 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، و 32 جيجابايت من ذاكرة التخزين الداخلية، كما أنه يأتي بكاميرا خلفية قادرة على التصوير بدقة 8 ميجابكسل، وأخرى أمامية بدقة 2 ميجابكسل.

ويدعم الجهاز شبكات اتصالات الجيل الرابع “إل تي إي” LTE، بالإضافة إلى تقنية الاتصال قريب المدى “إن إف سي” NFC، بالإضافة إلى وجود منفذ “مايكرو يو إس بي 3.0”.

ويمتاز هاتف “يوتا فون” الجديد، والذي سيتوفر باللونين، الأبيض والأسود، بدعم تقنية الشحن لاسلكيًا، بالإضافة إلى أنه يعمل ببطارية سعتها 2550 ميلي أمبير ساعي، ويعمل بالإصدار 4.4 “كيت كات” من نظام التشغيل “أندرويد”.

وعن طرح وسعر الجهاز الجديد، قال المدير التنفيذي لشركة “يوتا ديفايسيز”، “فلاد مارتينوف”، إن الجهاز سيتوفر بسعر أقل بحوالي 10 إلى 15% مقارنة بهواتف “أندرويد” عالية المواصفات من “سامسونج” و “إتش تي سي” و “سوني”.

كما تعتزم الشركة طرح الجهاز في 20 سوقًا في روسيا وأوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا بنهاية العام الجاري 2014، وذكرت أنها تعمل على نسخ خاصة بالسوقين الأمريكية والصينية، وسيتم طرحها بنهاية العام الجاري أو مطلع 2015.

  • 138647
  • هواتف محمولة
  • mobile-phones-news
Dubai, UAE