×
×

“توشيبا” تُطلق حاسبها اللوحي Toshiba Encore WT8 في الشرق الأوسط

أطلقت شركة “توشيبا” اليوم جهاز “توشيبا إنكور دبليو تي 8” Toshiba Encore WT8، في منطقة الشرق الأوسط، وهو أول حاسوب لوحي على الإطلاق تنتجه الشركة ويعمل بنظام التشغيل “ويندوز 8.1”.

وقالت الشركة إن هذا الجهاز اللوحي الذي يُقدّم شاشة بقياس 8 بوصة، صُمم خصيصًا للطلاب، وهواة الألعاب المتنقّلين، ومحبي الوسائط المتعددة، وهو مدعوم بمعالج “آتوم” Atom من “إنتل” بتردد 1.8 جيجاهرتز، وهو يأتي بذاكرة وصول عشوائي سعتها 2 جيجابايت، و 32 جيجابايت من ذاكرة التخزين الداخلية القابلة للتوسعة عبر بطاقات الذاكرة من نوع “مايكرو إس دي” microSD.

وتعمل شاشة الحاسب التي تأتي بدقة 1280×800 بكسل بتقنية “إتش إف إف إس” HFFS، كما أنه يأتي بمعالج رسوميات مدمج من “إنتل”، ويدعم شبكات الاتصال اللاسلكي “واي فاي”.

بالإضافة إلى ذلك، فمن خلال ميزة “إكس بوكس سمارت جلاس” Xbox SmartGlass، ذكرت الشركة أنه بإمكان المستخدمين اختيار تحويل شاشة الحاسوب اللوحي إلى شاشة ثانية لأجهزة “إكس بوكس 360” Xbox 360، أو “إكس بوكس ون” Xbox One.

وبفضل برنامج “مايكروسوفت أوفيس هوم آند ستيوينت 2013” Microsoft Office Home and Student 2013 المثبت مسبقًا، قالت “توشيبا” إن الجهاز اللوحي “إنكور دبليو تي 8” يتيح للمستخدمين وخاصة الطلاب الوصول إلى تطبيقات “أوفيس” لإنجاز الوثائق والواجبات المنزلية.

كما أنّ تطبيق “ترو كابتشر” TruCapture الذي طورته “توشيبا” ينسخ بسهولة محتوى السبورة والوثائق الورقية عن طريق الكاميرا المدمجة في الجهاز، ويزيل تلقائيًا حدود اللوحة من الصور، ويعدل التشويه فيها، ويقلل تباين الوهج والتباين.

ويمتاز حاسب “إنكور دبليو تي 8” بتقنية “إنستا جو” InstantGo التي تمكّن تشغيله من وضع الاستعداد في 0.3 من الثانية. كما تحقق هذه التقنية تزامنًا لكل المحتويات تلقائيًا وباستمرار، لذلك فإنه يعرض دائمًا آخر التحديثات والمستجدات من البريد الإلكتروني للمستخدم، ومستندات “أوفيس”، والحسابات على وسائل الإعلام الاجتماعي.

وجنبًا إلى جنب مع خيار الاتصال “واي فاي”، يأتي الجهاز بمنافذ “مايكرو يو إس بي” microUSB و”مايكرو إتش دي إم آي” microHDMI بالإضافة إلى كاميرا أمامية بدقة 2 ميجابكسل، وأخرى خلفية بدقة 8 ميجابكسل، هذا فقد تمّ تجهيز “توشيبا إنكور دبليو تي 8” أيضًا بنظام “تحديد المواقع العالمي” GPS للملاحة.

وبحسب “توشيبا”، يحتوي الجهاز الذي يتوفر بسعر يقارب 300 دولار، على بطارية طويلة الأمد، تسمح بما يصل إلى سبع ساعات من تشغيل الفيديو، بما يبقي المستخدمين متصلين لأطول فترة ممكنة.

  • 138460
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE