×
×

مايكروسوفت تخفض سعر ترخيص “ويندوز 8.1” للمصنعين بنسبة 70%

قررت شركة “مايكروسوفت” تخفيض قيمة ترخيص نظام تشغيل “ويندوز 8.1” بنسبة 70%، وهو القرار الذي سوف يستفيد منه مصنعي الحواسب.

وتنوي “مايكروسوفت” ترخيص “ويندوز 8.1” لمصنعي الحواسب منخفضة التكلفة، والتي تأتي بسعر أقل من 250 دولار أمريكي، وذلك بسعر 15 دولار أمريكي فقط بدلا من 50 دولار أمريكي، حسب ما جاء في تقرير لوكالة “بلومبيرج” الاخبارية.

وتهدف “مايكروسوفت”، بخطوة تخفيض سعر ترخيص “ويندوز 8.1″، إلى تشجيع مصنعي الحواسب على إنتاج أجهزة منخفضة التكلفة تعمل بنظام التشغيل خاصتها، لمنافسة الأجهزة العاملة بنظامي “أندرويد” و”كروم”.

وتأتي تلك الخطوة في الوقت الذي سجلت فيه تقارير للسوق توقعاتها بزيادة مبيعات الحواسب منخفضة التكلفة العاملة بنظام “كروم” خلال العام الجاري، وهي الفئة التي تجد رواجاً لدى الطلاب بشكل خاص.

وتطمح شركات مثل “إتش بي” و”أيسر” و”سامسونج” و”أسوس” و”توشيبا”، حسب تقرير سابق، للدخول بقوة في سوق حواسب “كروم بوك” خلال العام الجاري، وهو الأمر الذي يهدد من حصة حواسب “ويندوز” في السوق.

يذكر أن حصة استخدام نظام “ويندوز 8.1” على الحواسب المكتبية والمحمولة بلغت مع نهاية شهر يناير الماضي نسبة 3.95%، فيما تبلغ نسبة استخدام أنظمة “ويندوز” المختلفة على الحواسب الشخصية نحو 90.72%.

  • 138387
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE