×
×

حساب لينكدإن مزور للأمير الوليد بن طلال!

بقلم: أحمد عبدالقادر، المؤسس والرئيس التنفيذي، البوابة العربية للأخبار التقنية

استقبلت يوم أمس الجمعة بمفاجأة من العيار الثقيل! فقد تلقيت دعوة للتواصل عبر موقع لينكدإن من حساب يحمل اسم “الأمير الوليد بن طلال”!!

طبعاً ألقيت نظرة سريعة على البروفايل الخاص به وقمت بالموافقة على طلب إضافته، وبنظرة سريعة على حسابه جمعت عدة مؤشرات توحي بأن هذا الحساب “مزور” وبالتأكد أن أحداً ما يحاول استغلال اسم الأمير الوليد بن طلال للوصول إلى غايات معنية!

  • صورة البروفايل لم تكن مهنية بما يكفي
  • قائمة التواصل الخاصة به لا تتعدى 78 شخصاً
  • المسمى الوظيفي الذي اختاره لنفسه CEO لشركة المملكة القابضة Kingdom Holding Company، في حين أن الأمير الوليد بن طلال معروف بأنه يشغل منصب رئيس مجلس الإدارة

قمت ببحث أكثر واختلط علي الأمر أكثر عندما وجدت أنه يستخدم بريد إلكتروني في حسابه من الممكن جداً أن يكون للأمير الوليد لاسيما وأن الوليد بن طلال له استثمارات في شركة AOL، وهو: prince.Alwaleed @ aol.com

تواصلته معه حتى أتأكد من هويته، ودار بيني وبينه حوار اتسم بـ “حدة اللهجة “، إذ أن جوابه كان أنه قام بإضافتي بالخطأ ظناً منه أنني صديق قديم له، وهذا أمر نادر جدا في موقع لينكدإن، قمت بعدها بمطالبته بتأكيد هويته عبر الاتصال بي على هاتفي لأنني أعتقد بأنه يستخدم اسم لأحد الأيقونات العربية والعالمية في غايات غير مشروعة، لكنه رفض بالتأكيد واستهجن ذلك وقامت بحذفي من جهات الاتصال الخاصة به.

تواصلت مع مؤسسة الوليد بن طلال مستوضحاً ألأمر ولم أتلق أي رد حتى الآن.

وإلى ذلك أدعوكم للتبيلغ عن هذا الحساب من أجل إغلاقه حتى لا يقع أي شخص في مشكلة جراء حساب مزور على موقع لينكدإن لشخصية بارزة مثل الوليد بن طلال.

كما أوجه لدعوة إلى الأمير الوليد بأن يقوم بتحديد حساباته الشخصية عبر مواقعه المتعددة حتى يتسن لأي شخص توثيق مثل هكذا حالات.

وانتهز هذه الفرصة أيضاً لأدعو موقع لينكدإن لتقديم طريقة معينة لتوثيق الحسابات على غرار توتير.

 

EmailDetails

 

  • 138405
  • مقالات متخصصة
  • technology-opinion
Dubai, UAE