×
×

“مايكروسوفت” تطلق خدمة “ون درايف” رسميًا مع مزايا وعروض جديدة

قامت شركة “مايكروسوفت” اليوم الأربعاء، رسميًا بإعادة إطلاق خدمة التخزين السحابي التابعة لها، تحت اسمهما الجديد “ون درايف” OneDrive بديلًا عن الاسم السابق “سكاي درايف” SkyDrive.

يأتي الإطلاق الجديد لمنح مستخدمي خدمة “سكاي درايف” الحاليين القدرة على الوصول إلى ملفاتهم وذلك عبر الموقع الجديد Onedrive.com، إلى جانب الإعلان عن عدد من المزايا الجديدة.

ويتوجب على جميع مستخدمي تطبيق الخدمة تحت اسمها القديم “سكاي درايف”، وفق ما أوضح رئيس إدارة وتسوق خدمة “ون درايف”، “آنجوس لوجان”، إزالته ومن ثم تثبت تطبيق “ون درايف” الجديد، أما في حال كانت المنصة التي يعملون عليها تدعم التحديث التلقائي، فإن عملية التثبت اليدوية لن تكون ضرورية.

وفيما يخص المزايا الجديدة، أعلنت “مايكروسوفت” أنه أضحى بإمكان المستخدمين مشاركة وعرض الفيديو المُخزن ضمن “ون درايف” بنفس سهولة مشاركة وعرض الصور، كما أن الصور التي يتم التقاطها بواسطة كاميرات هواتف “أندرويد” ستُخزن تلقائيًا على الخدمة.

وأعلنت الشركة عن عروض جديدة تتيح لمستخدمي “ون درايف” الحصول على المزيد من المساحة المجانية، تُضاف إلى مساحة الـ 7 جيجابايت المتاحة أصلًا، حيث أصبح بإمكانهم كسب 3 جيجابايت إضافية بمجرد استخدام ميزة النسخ الاحتياطية المذكورة آنفًا.

وبإمكان المستخدمين كذلك الحصول على 5 جيجابايت من خلال حَثّ الأصدقاء على تبني خدمة “ون درايف” حيث يحصل المستخدم على 500 ميجابايت لكل صديق يقبل الدعوة المرسلة له، ما يعني أن بإمكان المستخدمين الحصول على 15 جيجابايت مجانية إلى جانب الاشتراكات المدفوعة التي توفر سعات 50 و 100 و 200 جيجابايت.

يُشار أيضًا إلى أن شركة “مايكروسوفت” تحتفل اليوم بمرور عام على إطلاق خدمة البريد الإلكتروني Outlook.com، وذلك من خلال منح مساحة 100 جيجابايت مجانية ولمدة عام لـ 100,000 مستخدم، والتفاصيل تنشرها الشركة على الحساب الخاصة بخدمة “ون درايف” عبر موقع “تويتر”.

تجدر الإشارة إلى أن “مايكروسوفت” كانت قد أعلنت في 27 كانون الثاني/يناير الماضي عن تبني اسم “ون درايف” OneDrive بديلًا عن “سكاي درايف” SkyDrive لخدمة التخزين السحابي التابعة لها، وذلك بعد قرابة ستة أشهر من خسارتها قضية انتهاك حقوق الاسم التي أقامتها قناة “بي سكاي بي” BSkyB البريطانية ضد الشركة.

  • 138193
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE