×
×

“بلاك بيري” تطلق رسميًا تطبيق BBM لمستخدمي إصدار “خبز الزنجبيل” من “أندرويد”

أطلقت شركة “بلاك بيري” اليوم الأربعاء رسميًا نسخة من تطبيق التراسل الفوري التابع لها “بلاك بيري مسنجر” BBM لمستخدمي إصدار “خبز الزنجيل” Gingerbread من نظام التشغيل مفتوح المصدر “أندرويد”.

وكانت الشركة قد وعدت نهاية كانون الثاني/يناير الماضي عزمها إطلاق هذه النسخة من تطبيق “بلاك بيري مسنجر”، وأوضحت حينئذ أن النسخة تستهدف مستخدمي هواتف “أندرويد” العاملة بإصدار “خبز الزنجبيل” خاصة تلك التي تحمل الرقم 2.3 وما فوق.

يُذكر أنه مضى على إطلاق إصدار “خبز الزنجبيل” قرابة سنتين، وأصبح الآن يشكل، بحسب احصاءات حديثة لشركة “جوجل”، وحتى تاريخ 4 شباط/فبراير الجاري، حوالي 21% من مستخدمي “أندرويد” الذين يتركزون في الأسواق الناشئة، حيث تكتسب تطبيقات التراسل الفوري الأخرى، مثل “واتسآب” و “لاين”، وغيرهما شعبية متزايدة.

وبحسب تقديرات مؤسسة الأبحاث “جارتنر”، وصل عدد الأجهزة النشطة والعاملة بنظام التشغيل “أندرويد”، خلال العالم الماضي 2013، إلى أكثر من 877 مليون، حيث تشكل الأجهزة العاملة بإصدار “خبز الزنجبيل” منها ما يُقارب 175 مليون.

وتتحدث شركة “بلاك بيري” عن وصول عدد مستخدمي تطبيق “بلاك بيري مسنجر”، بحلول نهاية تشرين الأول/أكتوبر الماضي، إلى أكثر من 80 مليون، وهي تأمل بتزايد هذا العدد بعد إطلاق نسخة اليوم من التطبيق.

ويمكن لمستخدمي نظام التشغيل “أندرويد” من ذوي الإصدار 2.3 وما فوق، تنزيل التطبيق الجديد من متجر “جوجل بلاي” الآن.

  • 138185
  • برامج وتطبيقات
  • software-and-programs-news
Dubai, UAE