×
×

بلاك بيري تعمل على هاتف منخفض التكلفة تحت اسم Z3

تعمل شركة “بلاك بيري” على تطوير هاتف ذكي جديد تحت الاسم الرمزي “جاكرتا” Jakarta، وهو الجهاز الذي سينافس بشكل خاص في فئة الهواتف منخفضة التكلفة، ويطرح تحت اسم “بلاك بيري زد 3” Blackberry Z3.

وتعتزم “بلاك بيري” دعم الهاتف بمعالج ثنائي النواة بسرعة 1.2 جيجاهرتز، إضافة إلى معالج رسوميات من نوع Adreno 305، وذاكرة وصول عشوائي سعة 1.5 جيجابايت.

وسوف يعمل الهاتف الجديد بإصدار مطور من نظام “بلاك بيري 10” ليكون أول الهواتف العاملة بالنظام يندرج تحت فئة الهواتف منخفضة التكلفة، حيث يتوقع ألا يتجاوز سعر الهاتف 150 دولار أمريكي.

وينتظر أن تستهدف “بلاك بيري” بالهاتف الجديد الأسواق الناشئة، وهي الاسواق التي تركز عليها الشركة ضمن سياستها الجديدة تحت قيادة الرئيس التنفيذي “جون شين”، والذي جاء خلفًا للرئيس السابق “ثورستن هاينز” من أجل محاولة إعادة الشركة لسابق عهدها في سوق الهواتف الذكية.

وحسب صور ظهرت للهاتف فأن الشركة طورته بشاشة لمسية بالكامل، على عكس تصريحات “جون شين” السابقة التي أكدت أن “بلاك بيري” سوف تركز على صناعة الهواتف المزودة بلوحة مفاتيح.

وكان الرئيس التنفيذي لشركة “بلاك بيري” قد أكد في تصريحات بداية العام الجاري أن “مستقبل الهواتف الذكية في الشركة سوف يكون في الغالب للهواتف ذات لوحات المفاتيح”.

يذكر أن الهاتف الجديد سوف يكون الأول تحت رئاسة “جون شين”، وأن يكون الاول من تصنيع “فوكسكون”، حيث كانت “بلاك بيري” قد تعاقدت مع شركة تصنيع الأجهزة الذكية في ديسمبر الماضي لأجل صناعة وترويج هواتفها في الأسواق الناشئة.

يذكر أن “بلاك بيري” كانت قد عانت من مبيعات متدنية خلال العام الماضي، رغم إطلاق الهواتف العاملة بنظام “بلاك بيري 10″، حيث بلغت حصة الشركة من مبيعات الربع الأخير من 2013 فقط نحو 0.6% من إجمالي مبيعات سوق الهواتف الذكية.

صور مسربة للهاتف بلاك بيري زد 3
صور مسربة للهاتف بلاك بيري زد 3
صور مسربة للهاتف بلاك بيري زد 3
صور مسربة للهاتف بلاك بيري زد 3
  • 138026
  • هواتف محمولة
  • mobile-phones-news
Dubai, UAE