أخبار قطاع الأعمال

“جوجل” تستحوذ على شركة توفر خدمة تسجيل الدخول الآمن عبر الإنترنت

أعلنت “سليك لوج إن” SlickLogin، وهي شركة ناشئة توفر خدمة تسجيل الدخول الآمن عبر الإنترنت، اليوم، أنها ستنضم إلى شركة “جوجل”، وذلك بعد قرابة خمسة أشهر فقط من إطلاقها.

ومن جهتها أكدت “جوجل” عملية الاستحواذ، دون أن تفصح عن سعر الصفقة، إلا أن موقع “جيج تايم” Geektime توقع أن تبلغ قيمة الصفقة بضعة ملايين من الدولارات.

وقال فريق العمل لدى شركة “سليك لوج إن”، أنهم سينضمون إلى “جوجل” تحقيقًا لأفكارهم المشتركة والرامية إلى جعل الإنترنت مكانًا أكثر أمانًا للجميع، حسب تعبيرهم.

يُذكر أن الشركة الإسرائيلية التي يديرها ثلاثة من خبراء الأمن المعلوماتي، توفر خدمة تتح للمستخدمين تأكيد هوياتهم عبر الإنترنت، وذلك من خلال صوت خاص يصدره موقع على الإنترنت ليسمعه تطبيق الخدمة على الهواتف الذكية، عبر مكبرات الصوت الخاصة بالحاسبات الشخصية، ومن ثم يقوم التطبيق بتحليل ذلك الصوت وإرساله إلى خوادم الخدمة التي تقوم بدورها بتأكيد هوية المستخدم، بناءً على الصوت المسموع.

يُشار إلى أن الهدف من تأسيس الشركة هو إنشاء خدمة تُستخدم، إما كبديل عن كلمات المرور، أو كعنصر ثانوي مثل ميزة “التحقق من الهوية بخطوتين” التي تُضاف إلى كلمات المرور التقليدية.

ويبدو أن “جوجل” تخطط لاستخدام التقنية التي توفرها “سليك لوج إن”، لتعزيز القدرات الأمنية لخدماتها، حيث أشار فريق الأخيرة إلى أن “جوجل” كانت أول شركة توفر خدمة التحقق من الهوية بخطوتين مجانًا.

وحسبما أكد فريق العمل لدى “سليك لوج إن”، ستواصل الشركة عملها من مقر “جوجل” في إسرائيل.

زر الذهاب إلى الأعلى