منوعات تقنية

سامسونج تستعد للكشف عن حواسب “جالاكسي تاب 4” اللوحية

حصلت شركة “سامسونج” على موافقة هيئة الاتصالات الفيدرالية الأمريكية على طرح حاسبين لوحيين جديدين، ينتظر أن يكونا حاسبي “جالاكسي تاب 4” بمقاسي شاشة مختلفين.

ووافقت هيئة الاتصالات الفيدرالية الأمريكية FCC على الحاسب اللوحي SM-T530 المزمع إطلاقه تجارياً تحت اسم Galaxy Tab 4 10.1، إضافة إلى الحاسب SM-T330 المزمع إطلاقه تحت اسم Galaxy Tab 4 8.0.

ولم تكشف الهيئة عن أي معلومات حول المواصفات الخاصة بالجهازين الجديدين، إلا أن “سامسونج” تعتزم تزويد اللوحيين بشاشات لا تقل درجة وضوحهما عن 800×1280 بكسل، وبمعالج رباعي النواة.

وتنوي الشركة استخدام المعالج “سنابدراجون 400” في الحواسب اللوحية الجديدة، وهو المعالج الذي يعمل بسرعة 1.2 جيجاهرتز، على أن تدعمه بذاكرة تخزين سعة 16 جيجابايت قابلة للزيادة عبر بطاقة ذاكرة خارجية، وبنظام “أندرويد 4.4” المعروف اختصارا باسم “كيت كات”.

ويشار إلى أن تقارير اخبارية سابقة كانت قد تكهنت بعزم “سامسونج” الكشف عن الحاسبين اللوحيين الجديدين خلال معرض MWC التقني، المزمع انطلاقه في 24 فبراير الجاري بمدينة برشلونة الاسبانية، وذلك إلى جانب نسخة ثالثة قياس 7 بوصات.

يذكر أن سلسلة “جالاكسي تاب” هي سلسلة الحواسب اللوحية التي تحظى بأقل مواصفات بين حواسب “سامسونج” اللوحية المختلفة، حيث تصدر الشركة لوحيات أيضاً تحت سلسلتي “جالاكسي تاب برو” و”جالاكسي نوت”.

هيئة الاتصالات الفيدرالية توافق على موديلين لحاسب جالاكسي تاب 4
هيئة الاتصالات الفيدرالية توافق على موديلين لحاسب “جالاكسي تاب 4”
زر الذهاب إلى الأعلى