×
×

“تويتر” توسِّع خدمة “المواضيع الأكثر تداولًا” لتشمل العديد من المدن العربية

أعلنت شبكة التواصل الاجتماعي “تويتر” اليوم الجمعة عن توسعة خدمة “المواضيع الأكثر تداولًا” Trends، لتشمل 50 موقعًا جديدًا في آسيا، وأوروبا، ومنطقة الشرق الأوسط، وغيرها.

ووصفت “تويتر” خدمة “المواضيع الأكثر تداولًا” على مدونتها، بالقول إنها تُسجِّل نبض العالم، لتغطي مواضيع مختلفة، تمتد من الأخبار، والترفيه، إلى القضايا العامة التي تشغل اهتمامات الناس.

وأضافت الشبكة إنها تسعى إلى أن يكون كل مستخدم في أي جزء من العالم على إطلاع على ما يحدث حوله، وذلك من خلال خدمة “المواضيع الأكثر تداولًا”.

وتشمل المناطق التي طالتها توسعة الخدمة، فيما يخص منطقة الشرق الأوسط، كلًا من العاصمة الجزائرية الجزائر، والبحرين، و مدن “القاهرة، والاسكندرية، والجيزة” في مصر، والقدس في فلسطين، والعاصمة الأردنية عمّان، والكويت، ولبنان، والعاصمة العُمانية مسقط، وقطر، و عددًا من المدن السعودية، مثل الرياض، وجدة، ومكة المكرمة، والمدينة المنورة، والإحساء، والدمام.

وأكدت “تويتر” على أنها تعمل باستمرار على جلب خدمة “المواضيع الأكثر تداولًا” إلى مواقع أخرى، وهي الخدمة التي يُعتقد أنها طريقة فعالة لزيادة الترابط والتواصل بين مستخدمي الشبكة القاطنين في منطقة جغرافية محددة.

يُذكر أن “تويتر” كانت قد أعلنت أول مرة عن خدمة “المواضيع الأكثر تداولًا” في 30 آذار/مارس 2010، ثم عملت على تطويرها وتوسعتها لتشمل العديد من الدول والمدن حول العالم، حيث قامت في نيسان/أبريل من العام الماضي 2013 بإضافة 160 موقعًا جديدًا.

تجدر الإشارة إلى موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، وهو المنافس الأقوى لـ “تويتر” كان قد تبنى الكثير من المزايا التي توفرها الأخيرة، فكان آخرها ميزة “المواضيع الأكثر تداولًا”، التي أعلن عنها منتصف كانون الثاني/يناير الماضي.

المدن الجديدة التي شملتها التوسعة
المدن الجديدة التي شملتها التوسعة
  • 137753
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE