×
×

شركات جديدة تُعلن دعمها لنظام “تايزن”

تم الإعلان رسمياً عن دخول خمس عشرة شركة جديدة إلى ما يُسمى بـ “رابطة تايزن” Tizen Association، وهي الرابطة التي تضم الشركات المُطورة والداعمة لنظام التشغيل مفتوح المصدر “تايزن”.

ويُذكر أن “رابطة تايزن” تأسست عام 2012، وتضم أعضاء من مختلف قطاعات صناعة أجهزة الهاتف المحمول وأجهزة الحاسوب والأجهزة الذكية وشركات الاتصالات، مثل “سامسونغ”، و”فوجيتسو”، و”هواوي”، و”إنتل”, و”أورانج” وNTT Docomo و”فودافون” و”إي باي” وMcAfee و”باناسونيك”، وغيرها.

وانضم حديثاً إلى الرابطة شركات مثل AccuWeather وZTE وشركة الاتصالات SoftBank وشركة baidu المُطورة لمحرك البحث الصيني، كما عادت شركة الاتصالات Sprint إلى الرابطة، وهي الشركة التي انسحبت من الرابطة العام الماضي، بالإضافة إلى شركات أُخرى.

ويُذكر أن “سامسونج” أطلقت الكاميرا NX300M في نوفمبر المُنصرم، والتي تُعد أول كاميرا تعمل بنظام “تايزن”، في حين  ألغت مؤخراً خطتها لإطلاق أول هواتفها العاملة بنظام “تايزن” بشكلٍ متزامن مع قرار شركة NTT Docom اليابانية للاتصالات، إحدى الشركات الداعمة للنظام، والتي قررت تعليق عملية إطلاق هواتف عاملة بالنظام الجديد في اليابان.

وتُعِد “سامسونج” نظام “تايزن” ليكون المنافس الأول لنظام “أندرويد” في سوق أنظمة تشغيل الأجهزة الذكية مفتوحة المصدر.

وكانت شركتا “سامسونج” و”إنتل” قد قامتا بإرسال دعوات لحدث سيقام في الثالث والعشرين من فبراير، على هامش معرض MWC، ووعدت الشركتان بأن تستعرضا أجهزة عاملة بنظام “تايزن” خلال الحدث.

الجدير بالذكر أن هيئة الاتصالات الفيدرالية الأمريكية FCC كانت قد وافقت في ديسمبر الماضي على هاتف جديد يعمل بنظام “تايزن” من إنتاج شركة “سامسونج”، ويحمل الاسم الرمزي SC-03F، كما ظهر الهاتف SM-Z9005 من إنتاج “سامسونج” والعامل بنظام “تايزن” للبيع مؤقتاً على موقع “إي باي”، نهاية الشهر المُنصرم.

  • 137688
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE