×
×

“ياهو” تستحوذ على شركة ناشئة متخصصة في تطوير تطبيقات اليوميات

استحوذت شركة “ياهو”، الثلاثاء على “واندر” Wander وهي شركة ناشئة متخصصة في تطوير تطبيقات اليوميات التي تركز على تجربة السفر.

وقالت “واندر” التي تتخذ من مدينة نيويورك الأمريكية مقرًا لها، إنها ستنضم إلى فريق “ياهو” المسؤول عن تطوير منتجات الأجهزة المحمولة والناشئة. ومع أن الطرفين لم يكشفا عن التفاصيل المالية للصفقة، إلا أن موقع “تك كرينتش” TechCrunch، أشار إلى أن قيمة الصفقة تتخطى الـ 10 ملايين دولار.

يُذكر أن شركة “واندر”، وتحت إدارة مؤسسها “جيريمي فيشر”، قامت بتطوير تطبيق التقاط الصور وتحويلها إلى صور متحركة “ديز” Days، والمتوفر لمستخدمي نظام التشغيل “آي أو إس”.

وبحسب الشركة المطورة للتطبيق، فإن “ديز” سيستمر كتطبيق منفصل، وبدعم من كل الفريق العامل لدى “واندر”، في حين سينضم خمسة من فريق الشركة الناشئة إلى مجموعة تطوير المنتجات الناشئة ومنتجات الأجهزة المحمولة لدى “ياهو”.

كما تجدر الإشارة إلى أن شركة “ياهو” ومنذ تولي “ماريسا ماير” منصب المدير التنفيذي للشركة في تموز/يوليو 2012، نشطت في الاستحواذ على الكثير من الشركات التي قد تعزز مكانتها في سوق خدمات الأجهزة المحمولة، كان آخرها عقد شراكة مع الشركة المطورة لخدمة مراجعات الأماكن “يلب” Yelp، بحيث تتمكن “ياهو” من دمج البيانات التي تملكها الأخيرة ضمن نتائج محرك البحث التابع لها.

  • 137518
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE