×
×

شركة آسيوية تعتزم الاستحواذ على “فايبر”

تجري إحدى الشركات الآسيوية المتخصصة في مجال التراسل الفوري محادثات مع خدمة “فايبر” Viber، بغية الاستحواذ عليها، وذلك مقابل 300 أو 400 مليون دولار، حسبما أفادت الصحيفة المالية “كالكاليست” Calcalist.

يُذكر أن خدمة “فايبر” قام بتأسيسها رائد الأعمال الإسرائيلي “تالمون ماركو”، ويقوم بإدراتها من قبرص، كما أن لديه مراكز تطوير في كل من إسرائيل وبيلاروسيا.

ويُشار أيضًا إلى أنه ليس من المعلوم بعد من هي الشركة التي تعتزم الاستحواذ “فايبر”، ولكن في آسيا يوجد العديد من شركات تطوير خدمات التراسل الفوري، مثل “ويب تشات” WebChat الصينية، و “لاين” Line اليابانية، و “كاكاو توك” Kakao الكورية الجنوبية.

ولفتت الصحيفة الإسرائيلية اليوم الثلاثاء، إلى أن ماركو قد قامت بتأسيس وتمويل “فايبر” من جيبه الخاص، بالإضافة إلى ذلك حصل ماركو على تمويل من قبل العديد من مستثمري القطاع الخاص من الولايات المتحدة.

ومن جهته قال ماركو “إنه ليس لديها علم بأي من البنود المذكورة في القصة”.

تجدر الإشارة إلى أن لدى “فايبر” أكثر من 200 مليون مستخدم مُسجل في 193 بلدًا حول العالم، كما أنها قامت باطلاق تطبيقات خاصة بها على العديد من المنصات لتشمل “أندرويد” و “آي أو إس” و “بلاك بيري” و “نوكيا” و “بادا” و “ويندوز فون“، بالإضافة إلى الأنظمة المشغلة لأجهزة الحاسب الشخصي، مثل “ويندوز” و “ويندوز 8” و “ماك” و “لينوكس“. 

  • 137452
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE