×
×

تقرير: “فوكسكون” تسعى لاستخدام روبوتات “جوجل” في مصانعها

كشف تقرير إخباري اليوم الثلاثاء أن شركة “فوكسكون” Foxconn تعمل منذ مدة مع شركة “جوجل”، وهي المعروفة بأنها الشريك الأبرز لمنافسة الأخيرة، “آبل”.

فبحسب صحيفة “وول ستريت جورنال”، تعمل الشركة التايوانية التي تعتبر الشريك الأبرز لـ “آبل” في تجميع معظم أجهزتها الذكية مثل “آيفون” و “آيباد”، سرًا ومنذ مدة مع منافستها “جوجل” فيما يخص مشروع الرجال الآليين الخاص بها.

ونقلت الصحيفة عن مصادر مطلعة أن “فوكسكون” تعمل مع مؤسس نظام التشغيل مفتوح المصدر “أندرويد”، “آندي روبين” وهو المسؤول الحالي عن مشروع الروبوتات الخاص بـ “جوجل”، منذ العام الماضي، وذلك بهدف الاستفادة من التقنيات الخاصة بالروبوتات التي تملكها الأخيرة ضمن مصانع الأولى.

وللتسريع من عملية نشر الروبوتات في مصانع “فوكسكون”، قالت مصادر الصحيفة إن مدير الشركة، “تيري جو” التقى مؤخرًا مع روبين في العاصمة التايوانية، تايبيه، وناقشا معًا تقنيات الروبوتات الجديدة.

وبحسب مصادر الصحيفة، تسعى “فوكسكون” إلى تطويع الروبوتات التي تملكها “جوجل” في مصانع الإنتاج، وخاصة في خط “تجميع الإلكترونيات” الذي لا يزال إلى الآن يعتمد في جزء كبير منه على الأيدي العاملة.

يُذكر أن “جوجل” كانت قد أعلنت العام الماضي 2013 عن الاستحواذ على 8 شركات متخصصة في صناعة الروبوتات، بما في ذلك شركة “بوسطن ديناميكس” Boston Dynamics.

ويُشار أن “آندي روبين”، يُعتبر المشرف على مشروع إنتاج الروبوتات الجديد لدى “جوجل”، وهو المشروع الذي يُنتظر أن يستهدف في البداية صنع أجهزة تتولى المهام التي لا يصلح فيها التدخل البشري وذلك قبل أن يتم التركيز على صنع أجهزة تساعد المستخدم العادي في مهامه اليومية.

  • 137459
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE