×
×

إطلاق أول مجمع تجاري افتراضي في الشرق الأوسط بدبي

أعلنت شركتا “اجنيفا للتكنولوجيا” و “موبيايل بيت” الأمريكية الإثنين عن إطلاق أول مجمع تجاري افتراضي في الشرق الأوسط ومقره مدينة دبي الإماراتية.

وقامت الشركتان بتدشين المجمع التجاري الافتراضي “سامي”، وذلك خلال حفل إطلاق رسمي حضره كل من يوسف شريم، رئيس شركة “اجنيفا للتكنولوجيا”، و “كينت كيرشنر”، نائب رئيس شركة “موبايل بيت” الأمريكية، والدكتور “جمعة المطروشي” نائب الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في سلطة واحة دبي للسيليكون، بالإضافة لعدد من الشركاء، ومجموعة من ممثلي أهم المحلات التجارية المُنضمة للمجمع تجاري.

ووفقًا للقائمين على “سامي”، يقدم المجمع التجاري الافتراضي منصة ذكية ومتكاملة تتيح لمختلف قطاعات الأعمال التواصل الفعّال والمستمر مع كافة شرائح المستهلكين، عبر تطبيق إلكتروني متطوّر.

ويتوفر التطبيق بشكل مجاني لمستخدمي هواتف “أبل” والهواتف العاملة بنظام “أندرويد”، لتمكين المستهلكين من الاستفادة من عروض ترويجية مستمرة، واستلام اشعارات بالخيارات الشخصية المتميزة، والتمتع بحسومات كبيرة.

وحول الخطط المستقبلية للمجمع تجاري الافتراضي، قال شريم إنهم يستهدفون استقطاب المزيد من الشركاء التجاريين للانضمام للمجمع التجاري، حيث يشكل إطلاق “سامي” في الإمارات المرحلة الأولى من سلسلة إطلاقات قادمة لأول مجمع تجاري افتراضي متكامل في المنطقة، وأضاف شريم أنهم يسعون بحلول الربع الثالث والأخير من العام الجاري، لإطلاق المجمع تجاري في دول الخليج العربي وتركيا، على أن يقوموا بدخول أسواق شمال أفريقيا بحلول العام القادم.

يُذكر أنه ووفقًا لتقرير مفوضية النطاق العريض للأمم المتحدة لعام 2013 فإن نسبة استخدام الأفراد للإنترنت في دولة الإمارات تناهز 85%، كما يتجاوز عدد مستخدمي الهواتف الذكية في الدولة 70% من السكان.

ويُعد “سامي” تطبيقًا ذكيًا متكاملًا، يعمل وفق تصميم تتمكين عبره المحلات والمراكز التجارية من تقديم خدماتهم بشكل الكتروني شامل، لتعزيز مجالات التواصل مع المستهلكين، وتوسيع قاعدة العمليات، وتقليل التكاليف، بالإضافة لتقديم عروض جذابة لاستقطاب زبائن جدد.

يذكر أن المجمع التجاري الافتراضي “سامي” كان قد حقق نسب استخدام كبيرة عند تدشينه سابقًا في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا وأوروبا، واحتل المرتبة الأولى في قائمة التطبيقات الأكثر تحميلًا عبر متجر تطبيقات “أبل” في دولتين، حيث سجل معدلات تفاعل بين أكثر من 27 مليون مستخدم، وأتاح تقديم أكثر من 500 علامة تجارية رائدة في مختلف المجالات.

  • 137443
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE