×
×

“مايكروسوفت” تعمل على تطوير تطبيق للقراءة باسم “إكس بوكس ريدر”

تعمل شركة “مايكروسوفت” على تطوير تطبيق جديد لقراءة الكتب، يكون ضمن مجموعة التطبيقات التي أطلقتها الشركة لمنصاتها، مثل تطبيقي “إكس بوكس فيديو” Xbox Video و “إكس بوكس ميوزيك” Xbox Music.

ووفقًا لعرض عمل مُقدم من الشركة، يظهر أن “مايكروسوفت” تبحث عن مهندس تصميم برمجيات للعمل على بناء تطبيق قراءة تفاعلي على أنظمة “ويندوز”، بحيث يوفر للمستخدمين قراءة الكتب والمجلات بالإضافة إلى القصص المصورة.

وسينضم المرشحون المحتملون إلى فريق تطوير “إم في آر” MVR، وهي ترمز، بحسب الشركة، إلى Music و Video و Reading، حيث أن الفيديو والموسيقى يشيران إلى تطبيقين قد تم بالفعل إلى إطلاقهما إلى منصات “ويندوز 8” و “إكس بوكس” و “ويندوز فون”.

وأكد أحد المصادر المطلعة لموقع “ذا فيرج” The Verge، أن “مايكروسوفت” تعمل على بناء تطبيق جديد للقراءة، مع أن الشركة قد أطلقت تطبيقًا منصفلًا للقراءة في نظام التشغيل “ويندوز 8″، لذا قد تقوم الشركة على إعادة تصميم وبناء تطبيق جديد ليحمل نفس العلامة التجارية التي يحملها تطبيقي “إكس بوكس فيديو” و “إكس بوكس ميوزيك”.

يُذكر أن تطبيق “ريدر” Reader المتوفر على نظام “ويندوز 8” لا يدعم إلا ملفات الكتب الإلكترونية بصيغة “بي دي إف” PDF و “إكس بي إس” XPS، و “تي آي إف إف” TIFF، لذا قد تقوم “مايكروسوفت” بإطلاق تطبيق أكثر تطورًا.

  • 137381
  • برامج وتطبيقات
  • software-and-programs-news
Dubai, UAE