×
×

“موزيلا” توفر تسجيل الحسابات على “فايرفوكس”

أعلنت شركة “موزيلا” عن عدد من المزايا الجديدة القادمة لمُستخدمي مُتصفح الإنترنت التابع لها “فايرفوكس”، والتي تأتي في مُقدمتها ميزة “الحسابات”، بالإضافة إلى تحسين “المُزامنة” على مُختلف الأجهزة.

وتسمح ميزة “الحسابات” Firefox Accounts للمُستخدم بتسجيل حساب خاص به على المُتصفح، وتضمين عدد من الخدمات في مُتصفحه مثل “المُزامنة” Firefox Sync.

وتوفر “المُزامنة” نقل بيانات التصفح مثل كلمات المُرور، والمواقع المُفضلة وسجل التصفح history وغيرها عند تسجيل الدخول على مُتصفح “فايرفوكس” من أي جهاز.

وقامت “موزيلا” بتحسين هذه الميزة بجعلها أسهل إعداداً، مع المُحافظة على نفس درجة التشفير بالاستفادة من بروتوكول BrowserID الذي يوفر حماية أعلى للمُستخدمين.

ويستطيع المُستخدم تجريب المزايا السابقة بتحميله مُتصفح “فايرفوكس أورورا” Firefox Aurora الذي دعمته “موزيلا” بتلك الخصائص بالإضافة إلى غيرها، مثل إمكانية تخصيص واجهة المُستخدم، وترتيب المزايا حسب الأولوية في القوائم، وذلك بالنسبة لنُسخ المُتصفح على “ويندوز” و”ماك” و”لينوكس”، وحذف أزرار من المُتصفح، حسب الرغبة.

وقامت “موزيلا” بإعادة تصميم واجهة مُتصفح “فايرفوكس أورورا” لتسهيل أداء المهام، وتوفير السُرعة في ذلك، بالإضافة إلى تصميم جديد للتبويبات tabs، يجعل من التبويبات غير الفعالة مُندمجة مع الخلفية، لتسهيل الوصول إلى التبويبات المطلوبة، بالإضافة إلى قائمة جديدة تضم أشهر الخصائص، مثل النسخ واللصق والتكبير.

  • 137272
  • برامج وتطبيقات
  • software-and-programs-news
Dubai, UAE