×
×

تقرير: “بلاك بيري” تعمل على هواتف ذكية بمعالجات ثمانية النوى وبمعمارية 64 بت

تتجه شركة “بلاك بيري” نحو تزويد بعض هواتفها الذكية القادمة بمعالجات ثمانية النوى وبمعمارية 64 بت، حسبما أفاد موقع “إن فور بي بي” N4BB.

وبحسب الموقع، تعمل “بلاك بيري” على تطوير هاتف ذكي يحمل الاسم الرمزي “أونتاريو” Ontario، وهو جزء من “سلسلة-أو” O-Series، حيث ستقوم الشركة بتزويد هذا الهاتف بمعالج ينتمي إلى سلسلة معالجات “كريت” Krait رباعية النوى، وهو معالج “سنابدراجون إم إس إم 8974” Snapdragon MSM8974، الذي يعمل بتردد 2.3 جيجاهرتز.

وستقوم “بلاك بيري” أيضًا، بتزويد هاتفين آخرين بنفس المعالج، أحدهما يتنمي إلى “سلسلة-دبليو” W-Series وهو يأتي بلوحة مفاتيح “كويرتي” QWERTY، والآخر ينتمي إلى “سلسلة-بي” B-Series ويأتي بشاشة لمسية تغطي كامل الجهاز.

وأكد موقع “إن فور بي بي” نقلًا عن مصادره، أن شركة “بلاك بيري” تخطط لتزويد بعض هواتفها بمعالج “سنابدراجون إم إس إم 8994” Snapdragon MSM8994، وهو معالج يعتمد تقنية 20 نانو متر، ويستخدم معمارية 64 بت ثمانية النوى.

وفي سياق آخر، كانت “بلاك بيري” قد أعلنت في شهر كانون الثاني/يناير الماضي عن عزمها التركيز مستقبلًا على صناعة الهواتف المزودة بلوحة مفاتيح بدلًا من تلك المزودة بشاشة كاملة تعمل باللمس، وذلك في محاولة لاستعادة وضعها الجيد في سوق الهواتف الذكية.

  • 137300
  • هواتف محمولة
  • mobile-phones-news
Dubai, UAE