أخبار الإنترنت

الشبكة الاجتماعية “لينكد إن” تُعلن عن أكبر عملية استحواذ في تاريخها

أعلنت الشبكة الاجتماعية الخاصة بالأعمال “لينكد إن” LinkedIn الخميس عن أكبر عملية استحواذ في تاريخها، حيث قالت الشبكة إنها وافقت على شراء شركة “برايت” Bright، وهي شركة متخصصة في تطوير خدمات مطابقة الوظائف التي من شأنها ربط الموظفين المحتملين بأرباب العمل.

وبلغت قيمة الصفقة 120 مليون دولار، يدفع الطرف الأول (لينكد إن) ما نسبته 27% نقدًا، على أن يحتفظ الطرف الثاني (برايت) بالباقي كأسهم لها لدى الأول، وبعد إغلاق الصفقة خلال الربع الأول من العام الجاري، سينضم العديد من أعضاء الفريق العامل لدى شركة “برايت” إلى “لينكد إن”، بما في ذلك، أعضاء قسمي الهندسة والمنتجات.

وأوضحت “لينكد إن” التي أعلنت عن تخطي عدد مستخدميها النشطين 277 مليون، أن المستخدمين الحاليين لخدمة مطابقة الوظائف التي توفرها “برايت”، سيكونون قادرين على الوصول إلى بياناتهم حتى تاريخ الثامن والعشرين من شباط/فبراير الجاري.

ومن جهته، قال مؤسس شركة “برايت”، “إدواردو فيفاس”، إنه قد تم عقد الصفقة لأن “لينكد إن” تشاركهم نفس الرؤية ولدى كل منهما نفس الهاجس حول استخدام البيانات والخوارزميات التي من شأنها ربط الموظفين المحتملين بأرباب العمل.

يُذكر أن “برايت” هي عبارة عن خدمة تستخدم خوارزميات تعلم الآلة لتقديم توصيات فرص العمل لأولئك الذين يبحثون عن وظائف، كما تقوم باستخدام تقنية ربط البيانات للتأكد من أن المستخدمين لن يقعوا على الوظائف التي تعتبر غير ذات صلة باهتماتهم.

يُشار إلى أن هذه ليست عملية الاستحواذ الأولى التي تقوم بها “لينكد إن”، حيث استحوذت الشبكة الاجتماعية على خدمة “سلايد شير” Slideshare مقابل 119 مليون دولار، وعلى خدمة قراءة الأخبار “بولز” مقابل 90 مليون دولار.

زر الذهاب إلى الأعلى