×
×

سامسونج تحذر المشاركين في الأولمبياد الشتوي من استخدام أجهزة آبل

منحت شركة “سامسونج” الرياضيين المشاركين في الأولمبياد الشتوي القادم، والمزمع انطلاقه يوم السابع من فبراير الجاري في مدينة سوتشي الروسية، هاتف مجاني بهدف الحد من استخدام أجهزة “آبل”، خاصة هواتف “آيفون”، خلال الحدث الرياضي.

وأوضح أعضاء الفريق السويسري المشارك في الأولمبياد الشتوي أن “سامسونج” منحتهم، ومجموعة أخرى من الرياضيين، هاتف “جالاكسي نوت 3” كهدية مجانية، مع رسالة تؤكد عليهم فيها ضرورة عدم استخدام أجهزة “آبل” في حفل الافتتاح.

وقالت “سامسونج” في الرسالة الموجهة للرياضيين، أن من يرغب في استخدام أي من أجهزة “آبل” خلال أحداث حفل افتتاح البطولة عليه إخفاء شعار الشركة المنافسة.

وتأتي تلك الخطوة في إطار سعي “سامسونج” لاستغلال الأولمبياد الشتوي، الذي ترعاه كشريك رسمي للهواتف الذكية، من أجل التسويق لعلامتها التجارية وأجهزتها الذكية المختلفة، خاصة الهواتف، وهي الفئة التي تجد منافسة قوية فيها مع شركة “آبل”.

وتتصدر “سامسونج” سوق الهواتف الذكية، وذلك حسب أخر دراسة لشركة IDC للأبحاث، والتي قدرت أن تكون الشركة قد قامت بشحن حوالي 313.9 مليون جهاز خلال 2013، فيما تأتي “آبل” خلفها وذلك بعد شحن حوالي 153.4 مليون هاتف.

وكانت نفقات “سامسونج” للتسويق على منتجاتها قد بلغت العام الماضي 14 مليار دولار أمريكي، وهو المبلغ الذي انتقده عدد من المساهمين في الشركة، حسب تقارير اخبارية، وأكدوا لإدارة الشركة أن المبلغ يعبر عن اسراف مفرط على التسويق.

ويشار إلى أن انتقادات مساهمو “سامسونج” تأتي بعد عدة مواقف تشير إلى سوء سياسة الشركة التسويقية، أبرزها التعاقد مع سفراء للشركة ظهروا في عدة مناسبات بأجهزة ذكية تحمل شعار “آبل”.

ويذكر أن ثنائي دافيد بيكهام وفرانز بيكنباور، نجمي كرة القدم، يعدان من أبرز سفراء “سامسونج” اللذين ظهروا للعامة وهم يستخدمون أجهزة “آبل”، حيث ظهر بيكهام في أحداث رياضي وهو يستخدم هاتف “آيفون”، فيما أظهرت تغريدات لبيكنباور على “تويتر” استخدامه لجهاز بنظام iOS.

بيكهام "سفير سامسونج" يظهر مستخدما هاتف "آيفون"
بيكهام “سفير سامسونج” يظهر مستخدما هاتف “آيفون”
  • 137138
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE