×
×

خدمة التراسل الفوري Kik تُحدِّث تطبيقها لنظامي “أندرويد” و “آي أو إس”

طرحت خدمة التراسل الفوري “كيك” Kik، الأربعاء تحديثًا وصف بالجذري لتطبيقها الخاص بنظامي التشغيل “أندرويد” و “آي أو إس”، ليجلب معه عددًا من المزايا، لعل أبرزها تمكين المستخدمين من البحث في الإنترنت ضمن التطبيق نفسه.

وقد لا يظهر التحديث الجديد من أول وهلة، ولكن أصبح لدى المستخدمين شريط للتصفح في أعلى التطبيق، وهو مخصص للبحث في الإنترنت، وهو يأتي كخطوة جديدة تسعى الشركة المطورة للخدمة من خلالها إلى جعل “كيك” منصة متكاملة.

وأوضح المدير التنفيذي للخدمة، “تيد ليفينجستون”، أن النسخة الجديدة تستهدف في المقام الأول المطورين وليس المستخدمين، فهي توفر لهم مجموعة من الأدوات والواجهات البرمجية التي تُمكِّنهم من استخدامها لجعل مواقع الإنترنت الخاصة بهم أفضل عند تشغليها داخل “كيك”.

وأصبح بإمكان المطورين الآن إنشاء تطبيقات ويب خاصة لتطبيق التراسل الفوري “كيك”، وبذلك يمكن للمستخدمين إجراء بعض المهام، مثل الألعاب دون الحاجة إلى ترك التطبيق.

يُذكر أن لدى خدمة “كيك” التي أنطلقت تشرين الأول/أكتوبر من عام 2010، الآن حوالي 100 مليون مستخدم، وذلك بحلول كانون الأول/ديسمبر الماضي، وهي تسعى إلى أن تنافس خدمة التراسل الفوري الشهيرة “واتسآب” البالغ عدد مستخدميها 430 مليون.

ويمكن لمستخدمي نظامي “أندرويد” و “آي أو إس” تنزيل الإصدار الجديد من خدمة “كيك” من متجر “جوجل بلاي” بالنسبة للأول، ومن متجر “آب ستور” بالنسبة للثاني.

  • 137175
  • برامج وتطبيقات
  • software-and-programs-news
Dubai, UAE