×
×

تويتر تكشف عن ارتفاع إيراداتها الفصلية وبطء نمو عدد مستخدميها

كشفت شركة “تويتر” عن نتائجها المالية للربع الأخير من عام 2013، وذلك للمرة الأولى منذ تحولها لشركة مساهمة عامة بعد إطلاق أسهمها في البورصة العام الماضي.

وحققت “تويتر” إيرادات فصلية قدرها 243 مليون دولار، وهي الإيرادات التي تجاوزت توقعات المحللين والمستثمرين، إلا أن الشركة سجلت نمو ضعيف في عدد المستخدمين.

وبلغ متوسط عدد مستخدمي “تويتر” 241 مليون مستخدم شهرياً مع نهاية الربع الرابع من العام الماضي، والمنتهي في ديسمبر المنقضي، من بينهم 187 مليون مستخدم من خارج الولايات المتحدة.

ووصل عدد مستخدمي الشبكة الاجتماعية عبر الأجهزة النقالة إلى 184 مليون مستخدم نشط شهرياً، وأوضحت “تويتر” أن 75% من إيرادات الإعلانات تأتي من الأجهزة النقالة.

وقدرت نسبة الزيادة في عدد مستخدمي “تويتر” خلال الربع الأخير من 2013 بنحو 3.8% فقط مقارنة بالربع الثالث، فيما بلغت النسبة على أساس سنوي 30%.

وكان معدل النمو خلال الربع الأخير من 2013 هو الأقل على أساس ربع سنوي منذ بدء “تويتر” في الكشف عن أعداد مستخدميها، وهو الأمر الذي سبب قلق للمساهمين.

ولم يكن انخفاض معدل نمو المستخدمين هو السبب الوحيد لقلق المساهمين، حيث تلقت “تويتر” خسائر صافية خلال الربع الرابع تقدر بمبلغ 511.5 مليون دولار أمريكي، كما انخفضت نسبة مشاهدة الإطار الزمني للشبكة الاجتماعية.

ويعبر الإطار الزمني للشبكة الاجتماعية عن معدل تحديث المستخدمين لحساباتهم بإضافة تغريدات جديدة، وهو المعدل الذي انخفض خلال الربع الرابع بنسبة 7% مقارنة بالربع الثالث ليصل إلى 148 مليار مشاهدة، إلا أن الشبكة حققت زيادة في معدل الربح من كل 1000 مشاهدة للإطار الزمني ليصل لنحو 1.49 دولار أمريكي.

يذكر أن “تويتر” كشفت كذلك عن توقعاتها للأرباح للربع الأول من العام المالي الجديد، حيث قالت أنها تتوقع تراوح الإيرادات بين 230 و240 مليون دولار أمريكي، كما تتوقع ازدياد الأرباح على اساس سنوي في 2014 لتتراوح بين 1.15 و1.2 مليار دولار.

  • 137148
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE