×
×

“أمازون” تستحوذ على شركة متخصصة في ألعاب الفيديو

استحوذت شركة “أمازون” اليوم على استديوهات “دبل هيليكس جيمز” Double Helix Games، وهي شركة متخصصة في إنتاج ألعاب الفيديو، في خطوة يرى المراقبون أنها تأتي تمهيدًا لدخول الشركة في سوق منصات الفيديو.

وتعتزم “أمازون” التي  لم تكشف عن التفاصيل المالية للصفقة، الإعلان عن عملية الاستحواذ رسميًا في 13 شباط/فبراير الجاري، غير أنها قالت إن استحواذها على “دبل هيليكس” يأتي كجزء مما وصفته بالتزامها المستمر في بناء ألعاب مبتكرة لعملائها.

يُذكر أن شركة “دبل هيليكس جيمز” هي من طورت لعبة “كيلر إنستينكت” Killer Instinct لمنصة الألعاب “إكس بوكس” التابعة لشركة “مايكروسوفت”.

يُشار إلى أن استحواذ “أمازون” على شركة “دبل هيليكس جيمز” يأتي بعد تسريبات سابقة تحدثت عن عزم الأولى الدخول إلى عالم ألعاب الفيديو وتطوير جهاز للترفيه المنزل يعمل بنظام التشغيل “أندرويد”.

وتسعى “أمازون” من خلال منصة الألعاب المرتقبة إلى منافسة المنصات الموجودة في السوق، مثل “بلاي ستيشن” و”إكس بوكس” و”نينتندو”، كما تسعى الشركة إلى منح المستخدمين القدرة على تنزيل الألعاب إلى جانب الاستفادة من جميع خدماتها، مثل خدمة بث الأفلام والموسيقى والمسلسلات.

  • 137182
  • ألعاب إلكترونية
  • online-pc-games
Dubai, UAE