×
×

“مايكروسوفت” تختار “ساتيا ناديللا” خليفة لـ “ستيف بالمر”

أعلنت شركة “مايكروسوفت” اليوم الثلاثاء رسميًا أنها اختارت رئيس قسم الحوسبة السحابية لديها “ساتيا ناديللا”، خليفةً لـ “ستيف بالمر”، ليكون الرئيس التنفيذي الثالث في تاريخ الشركة، وذلك بعد رحلة بحث دامت قرابة خمسة أشهر.

وسيقوم الهندي “ناديللا” الذي انضم إلى “مايكروسوفت” في عام 1992، بشغل منصبه الجديد فورًا ليحل محل بالمر الذي قاد الشركة منذ أن أخذ مكان المؤسس الشريك “بيل جيتس” في عام 2000.

وبهذه المناسبة قال “ناديللا”، إن “مايكروسوفت” هي واحدة من بين تلك الشركات النادرة التي تمكنت من صنع ثورة حقيقية في العالم من خلال التقنية، مضيفًا، “بالنسبة لي لا شرف أعلى من اختياري لقيادة الشركة”.

يُشار إلى أن اختيار “ناديللا” لا يُعتبر مفاجئة، خاصة بعد أن ظهرت الأسبوع الماضي العديد من التقارير التي قالت إن المجلس الموكل له مهمة البحث عن المدير التنفيذي القادم قد يختار مهندس الإلكترونيات والاتصالات الهندي الأصل والحاصل على درجة الماجستير في علوم الحاسب ودرجة الماجستير في إدارة الأعمال من أمريكا، والذي كان يشغل قبل اختياره منصب رئيس قسم الحوسبة السحابية لدى “مايكروسوفت” منذ عام 2011.

يُذكر أن شركة “مايكروسوفت” بدأت رحلة البحث عن مديرها التنفيذي الجديد في آب/أغسطس الماضي، وذلك بعد أن أعلن “ستيف بالمر” أنه سيتقاعد حالما يجد المجلس البديل، مع العلم أن قرار تقاعد بالمر قد شكل مفاجئة للمراقبين.

وبخصوص مؤسس “مايكروسوفت”، “بيل جيتس”، فقد أعلن اليوم أيضًا أنه سيترك منصبه كرئيس مجلس إدارة الشركة، ليصبح “المؤسس والمستشار التقني”، وليحل مكانه “جون طومسون” وهو أحد الأعضاء المستقلين، والذي يشغل منصب عضو في مجلس إدارة الشركة دون أن يكون له علاقة مالية بالشركة، كما أنه كان المسؤول عن لجنة البحث عن خليفة “بالمر”.

وأوضحت “مايكروسوفت” أن جيتس سيفرغ المزيد من وقته للشركة داعمًا ناديللا في تشكيل اتجاها فيما يخص التقنية والمنتجات.

  • 137038
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE