أخبار الإنترنت

بدء إتاحة تصميم “تويتر” الجديد في المنطقة العربية

أتاحت شبكة “تويتر” الاجتماعية التصميم الجديد لموقعها الإلكتروني لمستخدميها في المنطقة العربية، وهو التصميم الذي كشفت عنه الشبكة في منتصف شهر يناير الماضي.

ويعتمد التصميم الجديد بشكل كبير على فكرة الواجهات المسطحة، وذلك بجعل التصميم بسيط وبعيدًا عن التعقيد وسهل الاستخدام، ويتشابه الشكل الجديد لموقع “تويتر” مع التصميم الجديد الذي اعتمدته الشبكة لتطبيقاتها.

ويسهل التصميم الجديد على مستخدمي “تويتر” نشر تغريداتهم بسرعة أثناء مشاهدتهم لأخر تغريدات الحسابات المتابعين لها عبر الصفحة الرئيسية للشبكة الاجتماعية، وذلك باستخدام صندوق كتابة التغريدات المتواجد بالعمود الجانبي للصفحة.

ويظهر العمود الجانبي الجديد في الصفحة الرئيسية معلومات حساب المستخدم، مثل اسم الحساب وصورته الشخصية، وعنوانه المميز على الشبكة، إضافة إلى عدد تغريداته ومتابعيه والحسابات التي يتابعها.

وقامت “تويتر” كذلك بتغيير تصميم الشريط العلوي لموقعها الإلكتروني، وحولت لونه إلى الأبيض بدلاً من الأسود، وهو الشريط الذي يساعد مستخدمي الشبكة الاجتماعية على الإنتقال بسهول إلى كافة أقسامها، إلى جانب البحث بداخلها، أو تصفح الرسائل الشخصية أو كتابة تغريدة جديدة بالضغط على الزر المخصص لذلك.

ويذكر أن التصميم الجديد يتوافر لمستخدمي “تويتر” بالمنطقة العربية عند استخدامهم للشبكة سواء باللغة الإنجليزية أو اللغة العربية، حيث يتغير اتجاه التصميم والعامود الجانبي ليتوافق مع اللغة المستخدمة بشكل تلقائي.

ويشار إلى أن “تويتر” يحظى بشعبية كبيرة بين مستخدمي الإنترنت في المنطقة العربية، حيث كشفت دراسة سابقة أن السعودية تصدرت دول العالم من حيث نسبة مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي النشطين مقارنة بحجم مستخدمي الإنترنت في الدولة.

التصميم الجديد للصفحة الرئيسية في تويتر
التصميم الجديد للصفحة الرئيسية في “تويتر”

زر الذهاب إلى الأعلى