×
×

“أركوس” تؤكد عزمها تصنيع هواتف بنظام “ويندوز فون”

قررت شركة “أركوس” عزمها على المنافسة في سوق الأجهزة العاملة بنظام “ويندوز فون”، وذلك بإطلاق هاتف ذكي يعمل بنظام التشغيل الذي تطوره “مايكروسوفت”.

وأكد لويك بريير الرئيس التنفيذي لشركة “أركوس”، في تصريح لموقع trustedreviews، أن شركته عازمة على إطلاق هواتف عاملة بنظام “ويندوز فون”، بعد أن أصبح السوق الخاص بالأجهزة العاملة بهذا النظام ناضجًا.

ولم يكشف بريير عن موعد محدد لإطلاق أول هواتف “أركوس” العاملة بنظام تشغيل “ويندوز فون”، حيث اكتفى بالتأكيد أن شركته تنتظر الوقت المناسب للقيام بتلك الخطوة.

وأصبح نظام “ويندوز فون” بحلول نهاية 2013 يحتل المرتبة الثالثة بين أنظمة تشغيل الهواتف الذكية، خلف نظام “أندرويد” الذي يحتل الصدارة، ونظام iOS الذي يأتي في المرتبة الثانية.

وكانت إحصائية لشركة ABI Research قد أشارت إلى شحن 10.9 مليون هاتف ذكي بنظام “ويندوز فون” خلال الرُبع الأخير من العام الماضي، أي بزيادة حوالي 104% مقارنةً بنفس الفترة من عام 2012.

هذا، وأكد بريير أن “أركوس” ستستمر خلال الفترة الحالية في التركيز على هواتف “أندرويد”، وهو نظام التشغيل الأساسي لأجهزة الشركة.

الجدير بالذكر أن إعلان “أركوس” لنيتها للإنضمام للشركات المصنعة لهواتف “ويندوز فون”، يأتي بعد فترة قليلة من تأكيد “سوني” لخطتها لإنتاج هواتف عاملة بالنظام الذي تطوره “مايكروسوفت”، وهو النظام الذي تسيطر شركة “نوكيا” على مبيعات الهواتف العاملة به.

  • 136897
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE