×
×

“آي بي إم” تدفع “تويتر” إلى شراء 900 براءة اختراع منها

أعلنت “تويتر” اليوم أنها استحوذت على ما يزيد عن 900 براءة اختراع خاصة بشركة “آي بي إم” IBM، وأنها دخلت معها في اتفاقية لتبادل التراخيص، دون أن تفصح الشركتان عن قيمة الصفقة.

يأتي هذا بعد أن قامت “آي بي إم” الشركة المتخصصة في مجال الحاسبات والبرمجيات، في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي بتقديم شكوى ضد “تويتر” لانتهاكها حقوق ثلاث براءات اختراع.

وبعد أن أظهرت “تويتر” قدرتها على الدفاع عن نفسها في المحاكم، سعت “آي بي إم” في عقد تسوية للأمر، وذلك من خلال دفع الشبكة الاجتماعية إلى شراء بعضًا من حقوق الملكية الفكرية الخاصة بـ “آي بي إم”.

يُشار إلى أن هذه ليست المرة الأولى، حيث قامت الشبكة الاجتماعية “فيسبوك” في آذار/مارس 2012 بالاستحواذ على 750 براءة اختراع خاصة بـ “آي بي إم”، وذلك قبيل عرض أسمهما للاكتتاب العام، كما قامت “آي بي إم” ببيع قرابة 1,000 براءة اختراع لشركة “جوجل” في عام 2010.

تجدر الإشارة إلى لدى شركة “آي بي إم” التي قامت الأسبوع الماضي ببيع أعمالها الخاصة بالخوادم ذات معمارية 86x، لشركة “لينوفو” ضمن صفقة قُدِّرت بـ 2.3 مليار دولار، محفظة واسعة جدًا من براءات الاختراع، حيث وصل عدد براءات الاختراع الأمريكية خلال الفترة بين عامي 1993 و 2012 إلى ما يقرب من 67,000.

  • 136774
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE