×
×

شركة “ستراتاسيس” تطلق أول طابعة ثلاثية الأبعاد ملونة في العالم

أطلقت شركة “ستراتاسيس” Stratasys طابعة ثلاثية الأبعاد 3D، تمتاز بأنها الأولى في العالم القادرة على طباعة أجسام بالألوان الكاملة وباستخدام مواد متعددة.

وقالت الشركة التي تتخذ من مدينة مينيابولس بولاية مينيسوتا الأمريكية مقرًا لها، إن “أوبجيت500 كونيكس3 كولور ملتي-ماتيريال ثري دي برينتر” Objet500 Connex3 Color Multi-material 3D Printer ، وهو الاسم الذي أطلقته على طابعتها الجديدة، تمتاز بتقنية “النفث الثلاثي” التي تجمع بين قطرات مكونة من ثلاث مواد أساسية، تساعد على تقليل الاعتماد على طباعة الأجسام ومن ثم تلوينها، فهي ضرورة للمصممين والصناع لكونها توفر عليهم الوقت.

وبواسطة دمج تقنية خلط الألوان التي توفرها الطباعة ثنائية الأبعاد التقليدية، وباستخدام الألوان الأساسية الثلاثة “الأزرق السماوي، والأرجواني، والأصفر”، ضمن طابعتها ثلاثية الأبعاد الجديدة، قالت الشركة إن ذلك يسمح بالحصول على أجسام متعددة المواد يمكن طباعتها بمئات الألوان.

وفي حين تتكون مواد الطباعة الأساسية من المطاط والبلاستيك، أوضحت “ستراتاسيس” أنه يمكن دمجهما ومعالجتهما لبناء منتجات متفاوتة تمتاز بالمرونة والصلابة والشفافية والتعتيم، وما إلى ذلك.

والجدير بالذكر، أن أول طابعة ثلاثية الأبعاد 3D في العالم قادرة على طباعة أجسام بالألوان الكاملة وباستخدام مواد متعددة، تأتي بسعر 330,000 دولار أمريكي.

  • 136426
  • طابعات وماسحات
  • printers-scanners-news
Dubai, UAE