×
×

سامسونج توقع اتفاقية لتبادل الإطلاع على براءات الاختراع مع جوجل

أعلنت شركة “سامسونج” عن تعزيز شراكتها طويلة الآجل مع شركة “جوجل” بالتوقيع على اتفاق معها يقضي بقدرة الشركتين على تبادل الإطلاع على براءات الاختراع لفترة طويلة من الزمن.

وأوضحت “سامسونج” أن الاتفاقية تتيح لكل شركة الإطلاع على براءات الاختراع الخاصة بالشركة الأخرى خلال السنوات العشرة المقبلة، وأن الاتفاقية سوف تمهد الطريق لتعاون مع “جوجل” من أجل العمل على تطوير المنتجات والتقنيات الحالية، ولطرح منتجات وتقنيات مستقبلية.

وقال “ألين لو”، نائب المستشار العام لبراءات الاختراع لدى “جوجل”، أن الاتفاقية تلك سوف تخفض أي احتمالات للتقاضي بين الشركتين، وسوف تتيح لهما التركيز في الإبتكار بدلاً من ذلك.

ومن جانبه، أكد “سونجهو اهن” رئيس مركز “سامسونج” للملكية الفكرية، أن مثل تلك الاتفاقيات تتيح للشركات التعاون بدلاً من الانخراط في منازعات لا جدوى لها.

وتأتي تلك الاتفاقية في الوقت الذي أعلنت فيه “سامسونج” كذلك عن نجاحها في تسوية الدعوى القضائية المقامة ضدها من شركة “إريكسون”، والتي اتهمتها فيها بإنتهاك براءات اختراع لها.

وقبلت “سامسونج” بدفع نحو 650 مليون دولار أمريكي، بالإضافة إلى نسبة من بعض العائدات لعدة سنوات لم يكشف عن عددها، لشركة “إريكسون” نظير التنازل عن الدعوة المقامة منذ عام 2012.

يذكر أن “إريكسون” كانت قد اتهمت “سامسونج” بانتهاك براءات اختراع مملوكة لها تتعلق بتقنيات تحسين عملية نقل الصوت ورفع كفاءة الاتصال بشبكات الاتصالات، إضافة إلى انتهاك براءات اختراع لوظائف في الشاشة التي تعمل باللمس.

  • 136368
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE