×
×

جوجل تطلق موقع لبناء مجسمات ثلاثية الأبعاد باستخدام قطع “ليغو”

أعلنت شركة “جوجل” عن إطلاق موقع إلكتروني يتيح استخدام قطع ومكعبات شركة “ليغو” LEGO بشكل افتراضي لبناء الأشكال والمجسمات ثلاثية الأبعاد على الإنترنت.

وأطلقت “جوجل” اسم “ابني بواسطة كروم” على الموقع الإلكتروني، BuildWithChrome.com، وهو الموقع الذي يستفيد من قدرات متصفح”كروم” على دعم التطبيقات المطورة بناء على تقنية الرسوميات ثلاثية الأبعاد OpenGL.

وأوضحت الشركة، اليوم الثلاثاء على مدونتها الرسمية، أن عبر تقنية OpenGL يستطيع المستخدم بناء أشكال ومجسمات ثلاثية الأبعاد على الإنترنت، بشكل فوري، باستخدام مكعبات وقطع “ليغو”، وذلك دون الحاجة لأي برامج سوى متصفح “كروم”.

وأشارت “جوجل” إلى أن الموقع يدعم العمل مع متصفح “كروم” المخصص للحواسب المكتبية والمحمولة حيث يتم التحكم في عملية البناء باستخدام “الفأرة”، كما يدعم العمل مع متصفح “كروم” للهواتف الذكية والحواسب اللوحية حيث يتم التحكم في عملية البناء باستخدام الشاشة اللمسية.

وينقسم موقع “ابني بواسطة كروم” إلى ثلاثة أقسام، الأول لبدء بناء الأشكال والمجسمات ثلاثية الأبعاد، والثاني لتعلم كيفية البناء باستخدام الموقع، فيما يختص القسم الثالث بعرض أبرز ما تم بناؤه من قبل المستخدمين.

يذكر أن “جوجل” تتيح لمستخدمي شبكة “جوجل بلس” القيام بتسجيل الدخول عبر حساباتهم إلى الموقع الإلكتروني الجديد، وذلك لمشاركة ما يقوموا ببناءه على أصدقائهم وعلى صفحاتهم الشخصية في الشبكة الاجتماعية.

  • 136483
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE