×
×

تيم كوك يؤكد إهتمام “آبل” بإنشاء نظام للدفع عبر أجهزتها الذكية

أكد “تيم كوك”، الرئيس التنفيذي لشركة “آبل”، وجود فرصة كبيرة لإطلاق نظام خاص للدفع عبر أجهزتها النقالة الذكية، إلا أنه رفض تأكيد إطلاق النظام أو وضع موعد محدد لطرحه.

وقال “كوك”، على هامش الإعلان عن النتائج المالية للشركة في الربع الأول لعامها المالي الجديد، أن فكرة “نظام الدفع عبر الأجهزة النقالة” تعد واحدة من الأفكار وراء توفير قارئ البصمة في هاتف “آيفون”.

وأضاف الرئيس التنفيذي لشركة “آبل” أن التركيبة السكانية لمستخدمي نظام iOS، وحجم العمليات التجارية التي تتم عبر الأجهزة العاملة بنظام التشغيل، تجعل من إطلاق نظام خاص للدفع عبر أجهزة الشركة النقالة فرصة كبيرة.

وتأتي تصريحات “تيم كوك” رداً على تقرير أبرزته صحيفة “وول ستريت جورنال”، والتي أكدت من خلاله أن “آبل” تعمل على مشروع لنظام للدفع خاص بالأجهزة العاملة بنظام تشغيل iOS.

وأشارت الصحيفة أن “جينفر بايلي”، نائبة رئيس “آبل” ومديرة المتاجر الإلكترونية لدى الشركة، ستتولى عملية دراسة وتطوير المشروع، إضافة إلى تولي عملية اختيار أحد المدراء العاملين بمجال الدفع الإلكتروني لتولي مهمة إدارة النظام الجديد.

يذكر أن دراسات سابقة كانت قد أكدت نمو نسب استخدام أجهزة “آبل” الذكية في العمليات التجارية، مثل الدراسة التي كشفت عنها مؤسسة “إنترناشونال بيزنس ماشينز” نوفمبر الماضي، وأشارت فيها إلى أن مستخدمو هواتف “آيفون” وحواسب “آيباد” يستخدمون أجهزتهم تلك للتسوق بمقدار أربعة مرات أكثر من مستخدمي الهواتف والحواسب اللوحية العاملة بنظام “أندرويد”.

  • 136406
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE