×
×

تقرير: “ياهو” تجري محادثات للاستحواذ على شركة تطور تطبيقات لقطاع الأعمال

تُجري شركة “ياهو” محادثات مع “تومفوليري” Tomfoolery، وهي شركة متخصصة في تطوير التطبيقات الخاصة بقطاع الأعمال، بغية الاستحواذ عليها، وذلك مقابل 16 مليون دولار، وفقًا لصحيفة “وول ستريت جورنال” نقلًا عن مصادر مُطلعة على المفاوضات الجارية بين الشركتين.

ووفقًا لمصادر الصحيفة، وصلت المحادثات بين “ياهو” و “تومفوليري” إلى مراحل متقدمة، ولكنهما لم يتوصلا بعد إلى حسم الصفقة، التي توقع أحد المصادر أن يُعلن عنها خلال الأسبوع الجاري.

وتعتزم “ياهو”، بعد استحواذها على شركة تطوير تطبيقات الأعمال، ضم فريقها الذي يرأسه “كاكول سريفاستافا” الموظف السابق لدى “ياهو” والذي ساهم في إدارة موقع مشاركة الصور التابع للأخيرة، “فليكر” Flickr، بالإضافة إلى “سول ليبمان” الموظف السابق لدى شركة “أيه أو إل” (AOL).

يُذكر أن سريفاستافا وليبمان كانا قد أسسا شركة “تومفوليري” عام 2012 وقد جعلوا الهدف منها تطوير التطبيقات المخصصة لبيئات العمل، والتي قد تساعد الموظفين على خلق حياة اجتماعية والتعاون بينهم بنفس الطريقة التي قد توفرها لهم مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى، مثل “فيسبوك”.

فكان أول تطبيق تطلقه الشركة هو “آنكور” Anchor، وهو تطبيق يسمح لزملاء العمل بمشاركة الملفات ومناقشة مشاريع العمل باستخدام تطبيقات بسيطة على نظامي “آي أو إس” و “أندرويد”.

تجدر الإشارة إلى أن شركة “ياهو” ومنذ أن تولت “ماريسا ماير” منصب المدير التنفيذي للشركة في تموز/يوليو 2012، أعلنت عن الاستحواذ على عشرات الشركات الناشئة، التي تخضع لعملية إغلاق، ثم تقوم “ياهو” بضم مهندسيها ومصمميها إليها بغية تطوير خدمات جديدة للأجهزة المحمولة أو تعزيز الخدمات الموجودة لدى الشركة.

  • 136410
  • دراسات وتقارير
  • technology-research-and-studies-news
Dubai, UAE