×
×

آبل تؤكد استمرار نمو نسبة استخدام iOS 7 على أجهزتها الذكية

أكدت شركة “آبل” استمرار ارتفاع نسبة استخدام نظام التشغيل الجديد iOS 7 عبر أجهزتها الذكية المختلفة، وذلك على حساب نسبة استخدام نظام التشغيل السابق iOS 6.

وأوضحت “آبل”، عبر موقعها الرسمي الخاص بالمطورين، أن نسبة استخدام نظام التشغيل iOS 7 بلغت 80 في المائة من إجمالي نسبة استخدام إصدارات iOS المختلفة.

وأشارت الشركة إلى أن نسبة استخدام نظام التشغيل iOS 6 تراجعت إلى 17 في المائة، وأن 3 في المائة فقط من أجهزتها الذكية لازالت تعمل بأنظمة التشغيل الأقدم.

وتؤكد الأرقام التي كشفت عنها “آبل” ارتفاع نسبة استخدام نظام iOS 7 على أجهزة الشركة الذكية بمعدل 4 في المائة منذ منتصف الشهر الماضي، وبمعدل 2 في المائة مقارنة مع نهاية 2013.

واستخلصت “آبل” تلك الأرقام باستخدام المعلومات الخاصة بأجهزتها الذكية عند ولوجها إلى متجر التطبيقات “آب ستور”، وهو متجر التطبيقات الرسمي لنظام iOS.

يذكر أن نظام iOS يأتي خلف نظام “اندرويد” فيما يتعلق بمبيعات الأجهزة الذكية، حيث أوضحت دراسة حديثة لشركة Kantar البحثية أن النظام الذي تطوره “جوجل” تفوق على نظام “آبل” في المبيعات بأغلب الأسواق العالمية خلال الأرباع الثلاثة الأخيرة من عام 2013.

  • 136377
  • دراسات وتقارير
  • technology-research-and-studies-news
Dubai, UAE