×
×

“مايكروسوفت” تتبنى اسم “ون درايف” بديلاً عن “سكاي درايف” لخدمتها السحابية

أعلنت شركة “مايكروسوفت” اليوم عن تبني اسم “ون درايف” OneDrive بديلًا عن “سكاي درايف” SkyDrive لخدمة التخزين السحابي التابعة لها، وذلك بعد قرابة ستة أشهر من خسارتها قضية انتهاك حقوق الاسم التي أقامتها قناة “بي سكاي بي” BSkyB البريطانية ضد الشركة.

يأتي هذا بعد أن وجدت المحكمة الإنجليزية العليا في حزيران/يونيو الماضي أن اسم “سكاي درايف” ينتهك العلامة التجارية الخاصة بقناة “بي سكاي بي”، وبالرغم من أن “مايكروسوفت” قالت إنها قد تستأنف الحكم إلا أنها قررت لاحقًا الرضوخ لقرار المحكمة بوجوب تغيير الاسم، فجعلته اليوم “ون درايف”.

وعن أصل الاسم الجديد، قال “ريان جافين”، المدير العام للخدمات وتطبيقات المستهلك لدى “مايكروسوفت”، إن “ون درايف” سيكون مكانًا واحدًا “ون” لجميع الصور والفيديو، والمستندات.

وأوضحت الشركة أن الخدمة ستواصل عملها بالنسبة لمستخدمي خدمة “سكاي درايف” و “سكاي يدرايف برو” الحاليين، وأضافت أن جميع المحتوى الخاص بمستخدمي هاتين الخدمتين سيكون متوفرًا على خدمتي “ون درايف” OneDrive و “ون درايف للأعمال” OneDrive for Business.

يُذكر أن “ون درايف” هي خدمة تتيح للمستخدمين رفع ومزامنة الملفات سحابيًا، ومن ثم الوصول إليها عبر متصفح الويب أو الأجهزة، وهي توفر للمستخدم الجديد مساحة 7 جيجابايت مجانية، بالإضافة إلى اشتراكات مدفوعة الثمن، مقابل مساحات تخزينية كبيرة تصل حتى 200 جيجابايت تُضاف إلى المساحة المجانية.

http://www.youtube.com/watch?v=e4NsPPUDjyU

  • 136313
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE