أخبار قطاع الأعمال

كوريا الجنوبية تعتزم إطلاق شبكات الجيل الخامس بحلول 2017

أعلنت وزارة التربية والعلوم والتقنية في كوريا الجنوبية أنها تنوي استثمار ما يُعادل 1.5 مليار دولار أمريكي بغية تطوير التقنية الخاصة بالجيل الخامس “فايف جي” 5G من شبكات الاتصال، والتي يُخطط لها أن تكون أسرع بألف مرة من شبكات الجيل الرابع “فور جي” 4G.

وبحسب الوزارة، ستسمح شبكات الجيل الخامس للمستخدمين بتنزيل مقطع فيديو حجمه 800 ميجابايت بثانية واحدة فقط، حيث تخطط الوزارة لإطلاق الخدمة الجديدة تجريبيًا بحلول عام 2017 على أن تكون الخدمة متاحة للطرح التجاري بحلول عام 2020.

وبالإضافة إلى تطوير شبكات الجيل الخامس، تعتزم وزارة التربية والعلوم والتقنية الكورية الجنوبية أن تولي أهمية قصوى لتطوير مزايا جديدة ومهمة، خاصة بهذا الجيل من شبكات الاتصال، ليشمل ذلك بث الفيديو بالدقة فائقة الوضوح أو يُطلق عليها اصطلاحًا “ألترا-إتش دي” Ultra-HD، ونقل الصور ثلاثية الأبعاد والتي تُعرف بـ “هولوجرام” Hologram، بالإضافة إلى خدمات مُطورة لشبكات التواصل الاجتماعية.

وتُقدر الحكومة الكورية أن تبلغ المبيعات المتوقعة للصناعات ذات الصلة والتي قد تستخدم البنى التحتية لشبكات الجيل الخامس، ما يُعادل أكثر من 310 مليار دولار أمريكي، وذلك خلال الفترة من 2020 إلى 2026، هذا وترغب الوزارة المسؤولة عن تطوير هذه التقنية بالتعاون مع مشغلات الاتصالات والشركات المحلية، مثل “اتصالات كوريا الجنوبية” SK Telecom و “اتصالات كوريا” Korea Teleom، بالإضافة إلى شركتي “سامسونج” و “إل جي”.

تجدر الإشارة إلى أن شركة “سامسونج” كانت قد أعلنت في أيار/مايو الماضي عن النتائج الخاصة باختبار شبكات الجيل الخامس، حيث قالت وقتئذ إنها أتمت بنجاح اختبار التقنية وباستخدام الحزمة ذات التردد 28 جيجاهرتز لنقل البيانات بسرعة 1 جيجابت ولمسافة 2 كيلو متر، وكشفت أيضًا أنها تعتزم إطلاق هذه التقنية بحلول عام 2020.

زر الذهاب إلى الأعلى