×
×

تقرير: “سامسونج” تُخطط لإطلاق “نظارة جالاكسي” سبتمبر المُقبل

تعتزم شركة “سامسونج” إطلاق نظارة ذكية مُنافسة لـ”نظارة جوجل”، وذلك خلال فعاليات معرض “IFA” المُزمع انعقاده في مدينة “برلين”، سبتمبر المُقبل.

وتحمل النظارة الجديدة اسم “نظارة جالاكسي” Galaxy Glass، وتستطيع الاتصال مع الهاتف الذكي وعرض التنبيهات والسماح للمُستخدم بالاستماع إلى الموسيقا، حسب ما أشار تقرير لصحيفة “THE KOREA TIMES“، استناداً إلى مصادر مُطلعة من داخل الشركة.

وستُقدم “نظارة جالاكسي” فكرة جديدة عن الأجهزة الذكية القابلة للارتداء، وتسعى “سامسونج” بطرحها إلى أن تكون رائدة هذا المجال، أضافت المصادر.

ويُذكر أن “سامسونج” حصلت شهر أكتوبر الماضي على براءة اختراع لتصميم نظارة ذكية، تنتمي إلى فئة “النظارات الرياضية”،مُزودة بسماعات أُذنية مُدمجة تسمح للمستخدم بتلقي الاتصالات الهاتفية أو الاستماع إلى الموسيقى أثناء أداء التمارين الرياضية.

ويُشار إلى أن “جوجل” تعتزم إطلاق نظارتها الذكية للبيع بشكل رسمي في الأسواق خلال النصف الثاني من العام الجاري، وهي النظارة التي لا تزال تحت الاختبار من قبل المطورين وبعض المستخدمين، كما تعمل شركة “مايكروسوفت” على اختبار نموذج لما تم وصفه بأنه نظارة “مُتصلة بشبكة الانترنت” ، مشابهة لـ”نظارة جوجل”، حسب تقارير سابقة.

وتتجه العديد من الشركات إلى الاستثمار في مجال الأجهزة القابلة للارتداء، والتي تُشكل النظارات الذكية قسماً منها، على الرغم من الصعوبات التي تحيط بهذه الصناعة، والتي يأتي في مقدمتها قصر عمر بطارية الجهاز، مما يؤدي إلى محدودية عدد الحساسات المُمكن دمجها في التصميم.

تصميم النظارة كما ظهر في براءة اختراع سابقاً
تصميم النظارة كما ظهر في براءة اختراع سابقاً
  • 136322
  • أجهزة متنوعة
  • various-gadgets
Dubai, UAE